عادي
«يد الفرسان» تعود لمنصة التتويج وتفوز بأغلى الكؤوس على حساب «الملك»

ماجد سلطان: «ألعاب شباب الأهلي» قطفت من كل بستان زهرة

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
1

متابعة: عصام هجو

استعاد شباب الأهلي عنفوانه في كرة اليد، بفوزه على الشارقة 27 - 26 في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر، ليتوج «الفرسان» بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للمرة الثامنة في تاريخه.

وأوقف الفرسان بذلك احتكار الشارقة للقب بعد 5 مواسم متتالية، كما حرم «الملك» من تسجيل سداسية الموسم، كأول فريق يحقق هذا العدد من البطولات في موسم واحد.

وجرت مراسم التتويج بحضور نبيل عاشور رئيس الاتحاد، وعلي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، وعبد السلام ربيع نائب رئيس الاتحاد، والدكتور ماجد سلطان المدير التنفيذي للألعاب الجماعية بشباب الأهلي.

كان «الفرسان» الطرف الأفضل وتجلت براعة المدرب وليد بن عمر في توظيف اللاعبين، وظهر شباب الأهلي بشكل مختلف عن المواجهات السابقة بتنويع اللعب وتغيير مراكز اللاعبين، وأعاد بن عمر اكتشاف الثلاثي ريان وأكاسيو وعيسى محمد، ولكن «الفرسان» يدين بالتفوق إلى الثقة التي منحها الحارس عبد الرحمن خميس لزملائه اللاعبين بتصدياته الناجحة.

ومنذ سنوت لم يتقدم فريق على الشارقة بهذه الطريقة، حيث وصل الفارق في بعض فترات المواجهة النارية إلى 8 و7 و6 و5 أهداف.

وقال الدكتور ماجد سلطان: إن فريقه قدم مباراة كبيرة، واستحق اللقب عن جدارة، بعد أن لعب كل عناصر الفريق بمجهود وتركيز 200%، وأشاد بتدخلات المدرب وليد بن عمر في المباراة خصوصاً تنويع اللعب على الأطراف، نظراً لصعوبة اختراق دفاع الشارقة من العمق أو الوسط.

كما أشاد بالاهتمام الإداري الكبير الذي تحظى به ألعاب شباب الأهلي، وقال: «كرة اليد ليست بمعزل عن الألعاب الأخرى، فنحن متميزون في كل الألعاب على المستوى الفردي والجماعي، وعلى سبيل المثال حققنا بطولات في الدراجات والكاراتيه والسلة واليد والطائرة وهو ما يؤكد أن ألعاب شباب الأهلي قطفت من كل بستان زهرة، في دليل كبير على التميز».

ومن جانبه، أبدى التونسي وليد بن عمر مدرب شباب الأهلي سعادته بقيادة الفريق للفوز بأغلى الكؤوس، وأشاد بلاعبي الفريق وتركيزهم وعملهم الكبير في الملعب، وقال: «لقد واجهنا أقوى فريق لكرة اليد في الدولة، ونجحنا بخطف اللقب وأنا سعيد بهذا الإنجاز».

وعلق عبد الرحمن خميس حارس شباب الأهلي ورجل المباراة الأول، وقال: «تألقي يحسب للمجموعة التي قدمت مباراة كبيرة، وأنا فرد من هذه الكوكبة التي استبسلت في الملعب، وكل الشكر للإدارة ولزملائي اللاعبين الذين كانوا على قلب رجل واحد، وتعاهدوا على تحقيق اللقب الغالي، والشكر كذلك للجهازين الفني والإداري، ونتمنى أن نوفق في تحقيق مزيد من الألقاب في السنوات القادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2prb59pe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"