عادي

الناموس.. العين زعيم آسيا

01:47 صباحا
قراءة دقيقتين

العين: عصام هجو

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، نادي العين بمناسبة فوزه بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد تخطيه يوكوهاما مارينوس الياباني 5-1 في استاد هزاع بن زايد في إياب الدور النهائي.وكتب صاحب السمو رئيس الدولة عبر حسابه في «إكس» مهنئاً أبطال آسيا:«الناموس».

الصورة

وتابع في تغريدة أخرى:أهنئ فريق نادي العين وشعب الإمارات بالفوز ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أداء متميز وروح عالية. هذه البطولة تمثل إنجازاً كبيراً للرياضة الإماراتية، وحافزاً على المزيد من الإنجازات في مختلف المحافل الرياضية. كما أشيد بأداء فريق يوكوهاما مارينوس الياباني والروح الرياضية التي سادت المباراة وجسدت الهدف الحقيقي لمثل هذه المنافسات.

الصورة

كما هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الأبطال.

وكتب سموه عبر«إكس»:«اليوم الإمارات عيناوية.. والخليج عيناوي.. وآسيا عيناوية.. ألف مبروك لرئيس الدولة ولشعبنا فوز العين بكأس آسيا.. مباراة جميلة.. وروح قتالية.. وفوز مستحق.. وذكريات جميلة لتفوق الكرة الإماراتية عادت اليوم».

الصورة

وتوج العين اللقب الثاني في تاريخه بعد 2003 بفوزه الكبير على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني 5- 1، وكان العين خسر ذهاباً في يوكوهاما 1-2.

الصورة

ويدين العين بفوزه باللقب إلى المغربي سفيان رحيمي الذي افتتح التسجيل( 8) ثم تسبب بركلة جزاء سددها بنجاح الباراغوياني اليخاندرو روميرو( 34).

وبعدما قلص البرازيلي ماتيوس الفارق ليوكوهاما ( 40) تسبب رحيمي بطرد حارس يوكوهاما وليام بوب (45+10)، قبل أن يسجل المهاجم المغربي الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه(67) وأهدى البديل لابا كودجو الرابع(90+1)، قبل ان يضيف الأخير الخامس( 90+6).

الصورة

كما كتب رحيمي اسمه الخاص في دوري أبطال آسيا بتسجيله 13 هدفاً ،ليتوج بلقب الهداف في النسخة الحالية، ويعادل الرقم القياسي.

وبات العين أول وآخر من يتوج بلقب دوري أبطال آسيا بصيغتها الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y777dc4c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"