عادي

ترامب يتودّد إلى محبي العملات الرقمية ويتعهد بالإفراج عن مؤسس «سيلك رود»

21:36 مساء
قراءة دقيقتين
ترامب متحدثاً في مؤتمرالحزب الليبرتاري (أ.ب)

دعا دونالد ترامب إلى تخفيف عقوبة روس أولبريخت، مؤسس «سيلك رود» عبر الإنترنت، في محاولة لتقديم نفسه كمرشح مؤيد للعملة المشفرة للناخبين الليبرتاريين.

ويقضي أولبريخت، البالغ من العمر 40 عاماً، حكماً بالسجن مدى الحياة بعد إدانته في عام 2015 بإدارة «سيلك رود»، حيث استخدم العملاء البيتكوين والعملات الافتراضية الأخرى لشراء المخدرات غير المشروعة وأدوات القرصنة، من عام 2011 إلى أكتوبر/ تشرين الأول 2013.

وقال ترامب في كلمة ألقاها، السبت، في مؤتمر الحزب الليبرتاري: «إذا صوتّم لي في اليوم الأول فسأخفف عقوبة روس أولبريخت. لقد قضى بالفعل 11 عاماً في السجن. سوف نعيده إلى المنزل».

يعكس الخطاب أحدث جهود الرئيس السابق لتوسيع دعمه قبل انتخابات الرئاسة في نوفمبر/ تشرين الثاني بمواجهة الرئيس جو بايدن، وتحييد التهديد من عطاءات الطرف الثالث. وطلب ترامب من الليبرتاريين دعمه وتعهد بتعيين أعضاء الحزب في حكومته والمناصب الإدارية العليا الأخرى.

وقد تؤدي الدعوة إلى تخفيف عقوبة أولبريخت إلى تسجيل نقاط له مع لجان العمل السياسي المؤيدة للعملات المشفرة، والتي تجمع ملايين الدولارات للمساعدة في انتخاب المرشحين الذين يدعمون العملات الرقمية.

وينظر العديد من أعضاء الحزب الليبرتاري إلى أولبريخت على أنه «شهيد»، وقد حمل العديد منهم لافتات كتب عليها «أطلقوا سراح روس» في المؤتمر الذي عقد في فندق «هيلتون» بواشنطن.

ويسعى ترامب بشكل متزايد إلى تبنّي سياسات مؤيدة للعملات المشفرة. وفي وقت سابق، من السبت، نشر على وسائل التواصل الاجتماعي أنه «إيجابي للغاية، ومنفتح على شركات العملات المشفرة، وكل الأشياء المتعلقة بهذه الصناعة الجديدة والمزدهرة». وأضاف أن «الولايات المتحدة يجب أن تكون رائدة في هذا المجال». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vx3a6yy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"