عادي
بالفوز على شباب الأهلي في النهائي

سلة «العميد» تتوج بكأس الإمارات وتنال ثنائية

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين
سلة الفرسان والعميد - نهائي كأس اإمارات تصوير صلاح عمر
دبي: مسعد عبد الوهاب
قلب فريق النصر الأول لكرة السلة الطاولة على نظيره شباب الأهلي بطل الدوري، وانتزع منه لقب كأس السلة، البطولة الختامية لمسابقات الموسم، بعد الفوز عليه بنتيجة 74-71 في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة نادي الوصل، علماً أن اللقب هو الثاني للنصر في الموسم الحالي، بعد تتويجه بكأس نائب رئيس الدولة وللمرة الأولى في تاريخ «العميد».
في المجريات شهدت المباراة قمة الإثارة مع بداية قوية لـ«العميد» الذي تقدم في الربع الأول 25-12، قبل أن يستعيد شباب الأهلي توازنه وينال الأفضلية في الربع الثاني 22-10، وحافظ «الفرسان» على تقدمه في الربع الثالث 18-9، وشهد الربع الرابع انتفاضة نصراوية وتفوقاً بفارق 11 نقطة بواقع 30-19، بعدما كانت نتيجة المباراة تقترب من «الفرسان» قبل إسدال الستار عليها بأقل من دقيقتين.
وعلق المصري حسام الوكيل مدرب النصر على الفوز، بقوله: «كان لابد من المجازفة الفنية التي تتطلب المغامرة بكل الأوراق، فلم أجد بديلاً سوى تغيير خطة اللعب تماماً في الربع الرابع من المباراة، خاصة أن لدّي غيابات في بعض المراكز بداعي الإصابة، وكنت أعلم أن المخاطرة أمام فريق كبير بحجم الأهلي أمر صعب، لكننا نجحنا وتمكنا من خطف الكأس الثانية لنرسم الفرحة على نادينا وجمهوره في الموسم الأجمل بالنسبة لنا».
وأضاف: «من المكاسب التي حققناها بجانب اللقبين، بناء فريق للمستقبل، ووجود 4 لاعبين دوليين من النصر لأول مرة في صفوف المنتخب الأول، وسنستمر في البناء على ما تحقق لمستقبل اللعبة في النادي».
توج البطل والوصيف اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، وعبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة.
على خط آخر، وقع اتحاد الإمارات لكرة السلة عقد شراكة مع شركة كابيللي لتوريد الملابس الرياضية لجميع المنتخبات الوطنية والحكام لمدة ثلاثة مواسم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tbpwj64w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"