عادي

مواجهة منتظرة بين العين والأهلي المصري في«إنتركونتيننتال 2024»

17:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تأهلت 3 أندية إلى كأس إنتركونتيننتال التي تقام في ديسمبر 2024، حيث كانت البداية من أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الذي توج بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا ، والعين المتوج بكأس آسيا، والأهلي المصري بطل إفريقيا.

ويقوم نظام كأس إنتركونتيننتال على وجود تصفيات بين ممثلي القارات المختلفة باستثناء أوروبا، إذ تشهد المرحلة الأولى مواجهة بين بطل دوري أبطال إفريقيا أو بطل دوري أبطال آسيا مع أوكلاند سيتي ممثل أوقيانوسيا، وذلك بحسب القرعة، علماً بأن هذه المباراة ستقام على ملعب بطل إفريقيا أو آسيا.

ويعني ذلك أن أوكلاند سيتي سيواجه الأهلي المصري في استاد القاهرة في مصر، أو سيواجه العين في استاد هزاع بن زايد.

وإذا فاز الأهلي على أوكلاند في القاهرة سيواجه العين بعدها في الإمارات.. أما إذا فاز العين على أوكلاند في الإمارات فسيواجه الأهلي بعدها على استاد القاهرة.. أي أن الأهلي من المؤكد أنه سيستقبل مباراة من البطولة على ملعبه في القاهرة سواء أمام العين أو أوكلاند سيتي.

ولاحقاً يلتقي الفائز من هذه المرحلة (العين أو الأهلي أو أوكلاند) مع الفائز من بطل أمريكا الشمالية والجنوبية كونكاكاف وليبرتادوريس، في البلد المنظم للمرحلة النهائية، وسيكون بلداً محايداً.

أما المرحلة الثانية، فستشهد مواجهة بين بطل أمريكا الجنوبية مع نظيره من منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي في لقاء واحد، على أن يتم تحديد الملعب بالقرعة لتحديد المتأهل إلى المرحلة الفاصلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vx5wh5c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"