عادي

ميسي يهنئ سيدات برشلونة بعرش أوروبا

13:41 مساء
قراءة دقيقتين
بوتياس ترفع لقب أوروبا
برونز تواسي لاعبة ليون
مدربة ليون تودع المشجعين

متابعة: ضمياء فالح

قدم أسطورة برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي حالياً، التهاني لفريق سيدات برشلونة بعد حصد لقب دوري أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي على حساب ليون الفرنسي الذي مني بخسارتين مساء السبت واحدة لفريق السيدات، والثانية لفريق الرجال في نهائي كأس فرنسا أمام باريس سان جيرمان.

وكتب ميسي، بعد فوز برشلونة بثنائية نظيفة سجلتها لاعبتان رافقتا ميسي في حصد جائزة الكرة الذهبية أليكسيا بوتياس عام 2021 وآيتانا بونماتي العام الماضي، على حسابه في إنستغرام: «تهانينا بطلات»، كما هنأ بوسكيتس وجوردي ألبا زميلا ميسي في ميامي نجمات فريقهم السابق.

وبكى رئيس برشلونة خوان لابورتا الذي وجد في المنصة الرئيسية برفقة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) ألكسندر شيفرين بعد فوز الفريق باللقب وكان أول المهنئين من الفريق رونالد أراوخو الذي كتب: «تهانينا سيدات البارسا، فخور بكن»، بعد نشره صورة متابعته المباراة من المنزل مع أطفاله. وكان ليون القوة الضاربة في أوروبا بـ8 ألقاب وهزم برشلونة مرتين في نهائي البطولة 4 - 1 عام 2019 و3 - 1 عام 2022 لكن بونماتي أفضل لاعبة في العالم نجحت في هز شباك ليون وأكملت بوتياس المهمة، واحتفلت بقرع الطبل في أرضية الملعب بعد أسبوع فقط من تمديدها العقد.

الفوز كان عاطفياً للنجمة الإنجليزية لوسي برونز فهو الثاني لها مع برشلونة والخامس في أوروبا بعدما حصدت المدافعة اللقب 3 مرات مع ليون ولم تتمالك برونز مشاعرها بعد حصد اللقب، إذ ذهبت لتواسي زميلاتها السابقات.

واكتظت مدرجات سان ماميس معقل أتلتيك بلباو بمشجعي برشلونة الذين سافروا لدعم السيدات في موسم لم يحصد الرجال فيه لقباً فيما وجد القليل من مشجعي ليون.

وكانت المباراة الأخيرة لمدربة ليون سونيا بومباستور، التي ستتولى قريباً تدريب سيدات تشيلسي الإنجليزي خلفاً لإيما هايز الراحلة لتدريب منتخب الولايات المتحدة للسيدات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z9hmd8xz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"