عادي

«إبداع ١٢» يكرم عدداً من الفنانين المصريين

15:29 مساء
قراءة دقيقتين
«إبداع ١٢» يكرم عدداً من الفنانين المصريين
«إبداع ١٢» يكرم عدداً من الفنانين المصريين
«إبداع ١٢» يكرم عدداً من الفنانين المصريين
«إبداع ١٢» يكرم عدداً من الفنانين المصريين
القاهرة: «الخليج»
كرم د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، خلال حفل ختام مهرجان إبداع لطلاب الجامعات والمعاهد، عدداً من الرموز الفنية والأدبية، من بينهم المايسترو نادر عباسي، والفنانة سهير المرشدي، والنجم محمود حميدة، والكاتب والسينارست عبد الرحيم كمال، والفنانون: أحمد أمين، عمرو عبد الجليل، سامي مغاوري، ومحمد دياب.
وتضمن حفل الختام، الذي أقيم في جامعة القاهرة، حفلاً فنياً، ضم ميدلي موسيقي مؤلفات عمر خيرت، وهشام نزيه، وخالد حماد، وعزف أوركسترا لفرق جامعات القاهرة، وعين شمس، وميدلي كورال. كما تضمن الحفل فقرات موسيقية وغنائية وفقرات استعراضية لطلاب الجامعات الفائزين والمتميزين في المهرجان.
وقدمت المطربة هلا رشدي، وصلة غناء، ضمت عدة أغان، مثل: ابن مصر وأسمراني بصحبة المايسترو محمد مصطفى العجيمي، معبرةً عن سعادتها الكبيرة لوقوفها على خشبة المسرح لجامعة القاهرة.
وعرض في حفل الختام، فيلم قصير حمل عنوان (نشرة مهرجان إبداع)، فاصل تمثيلي للفنان سامي مغاوري، ضيف شرف الحفل، واستعراض «احنا» شباب الجامعات، لجامعة حلوان، واستعراض الليلة الكبيرة بمشاركة فرق الفنون الشعبية بجامعات القاهرة، وعين شمس، وبنها.
وقال وزير الشباب والرياضة: إن مسابقة إبداع للجامعات، إحدى آليات الدولة المصرية لاكتشاف المواهب الشبابية، مؤكداً أن المهرجان أصبح علامة فارقة في هذا المجال على المستويات الثقافية والفنية، ونشر الوعي بين شباب الجامعات المصرية.
وأضاف وزارة الشباب والرياضة حريصة على تطوير المسابقة وتوسيع قاعدة المشاركين، مشيراً إلى أن مشاركة الطلاب في المسابقات لبناء شخصيتهم وتغيير سلوكهم وتساعدهم على تحقيق تفوقهم الدراسي.
وأكد الشاعر جمال بخيت، عضو لجنة التحكيم أن المسابقة أفرزت العديد من المواهب الشابة في كافة مجالات المسابقة، والتي تعبر عن أن مصر مملوءة بالمواهب في شتي المجالات.
وقدمت الإعلامية مني الشاذلي التحية للطلاب المشاركين في مهرجان إبداع، مؤكدةً أنهم لديهم موهبة كبيرة، لا بد من الاهتمام بها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ctmmycm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"