عادي

الأونروا: الهجمات على رفح مروعة.. وإسبانيا تطلب دعم قرار العدل الدولية

12:26 مساء
قراءة دقيقتين
الأونروا: الهجمات على رفح مروعة.. وإسبانيا تطلب دعم قرار العدل الدولية
الأونروا: الهجمات على رفح مروعة.. وإسبانيا تطلب دعم قرار العدل الدولية

جنيف/ مدريد - (رويترز)
قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) الاثنين، إن التقارير الواردة عن شن هجمات على عائلات تسعى إلى ملاذ في رفح في الطرف الجنوبي من قطاع غزة «مروعة».

وقصف الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وأكدت مصادر في رفح لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بمقتل 40 فلسطينياً على الأقل، وإصابة آخرين، جراء استهداف إسرائيل بالصواريخ خيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثاً قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» شمال غرب رفح، فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عدداً كبيراً من الضحايا والإصابات عقب استهداف خيام النازحين برفح.

وكتبت الأونروا على منصة إكس: «المعلومات الواردة من رفح حول شن المزيد من الهجمات على العائلات التي تسعى إلى المأوى مروعة.
وتابعت «هناك تقارير عن سقوط عدد كبير من الضحايا منهم أطفال ونساء، بين القتلى. غزة جحيم على الأرض. والصور التي التقطت الليلة الماضية هي شهادة أخرى على ذلك».
من جهته قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس الاثنين، إنه سيطلب من الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي وعددها 26، إصدار دعم رسمي لمحكمة العدل الدولية واتخاذ خطوات لضمان احترام إسرائيل لقراراتها.
وأضاف في تصريحات في بروكسل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه الأيرلندي والنرويجي: «سأطلب من الشركاء الستة والعشرين الآخرين إعلان دعمهم لمحكمة العدل الدولية وقرارها، وأيضاً إذا استمرت إسرائيل في العمل بما يعارض رأي المحكمة، فسنحاول اتخاذ الإجراءات الصحيحة، لإنفاذ ذلك القرار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7vwrdm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"