عادي
الإسباني يتوج باللقب الثاني في مسيرته

ناتشو يتقدم إلى «التوب 10» في «السباق إلى دبي»

14:05 مساء
قراءة دقيقتين
ناتشو يتقدم إلى «التوب 10» في «السباق إلى دبي»
تقدم الإسباني ناتشو إلى المراكز الـ10 الأولى «توب 10»، وتحديداً المركز التاسع في ترتيب «السباق إلى دبي» ضمن جولة دي بي ورلد للجولف، عقب فوزه بلقب بطولة سودال البلجيكية المفتوحة، وهو ثاني لقب يحققه في مسيرته ضمن الجولة العالمية التي سيكون ختامها الكبير في الإمارات في نوفمبر المقبل.
ونجح ناتشو إلفيرا، الذي يفضل استخدام اسمه الأول ناتشو فقط، وابن العاصمة الإسبانية مدريد، في العودة لحصد الألقاب بعد غياب استمر ثلاث سنوات منذ 2021، بعدما أنهى منافسات البطولة التي اختتمت أمس الأحد في مدينة أنتويرب البلجيكية، برصيد 18 ضربة تحت المعدل.
وكسب ناتشو بفضل هذا اللقب 500 نقطة، ليرفع إجمالي نقاطه هذا الموسم إلى 961 نقطة، ويتقدم في ترتيب «السباق إلى دبي» من رولكس، الصادر اليوم الاثنين، لينتقل 26 خطوة دفعة واحدة، ويصبح بالمركز التاسع.
وكان الدنماركي نيكلاس نورجارد، أحد أكبر المستفيدين بعدما حل وصيفاً في البطولة البلجيكية، ليتقدم 44 خطوة دفعة واحدة ويصبح بالمركز 30 في ترتيب «السباق إلى دبي» بإجمالي 545 نقطة.
وتعتبر بطولة سودال الأولى ضمن بطولات «السلسلة الأوروبية»، حيث سيكون هناك خمس سلسلات دولية لكل منها هويتها الخاصة هذا الموسم في جولة دي بي ورلد، ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار أمريكي من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار أمريكي. وسيتأهل أبطال كل سلسلة إلى بطولات سلسلة «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم بعد أن يطوف العالم تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة دي بي ورلد.
وسيكون ختام الموسم بضيافة الإمارات مع نظام متجدد عبر بطولتين على التوالي في شهر نوفمبر من العام الجاري مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للجولف بمشاركة أفضل 50 لاعباً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w6984ut7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"