عادي

نجوم كرة القدم يخطفون أضواء سباق موناكو للفورمولا1

13:44 مساء
قراءة دقيقتين
ماونت مع نجم الرجبي الجنوب إفريقي سيا كوليسي
فلاهوفيتش يجذب الأنظار
مبابي يلوح بعلم خط النهاية
كاريوس مع خطيبته الإيطالية
متابعة: ضمياء فالح
أسدلت البطولات المحلية لكرة القدم الستار على الموسم وسارع نجوم المستديرة لفعل ما يحلو لهم في الإجازة ومنهم ميسون ماونت الذي رفع كأس الاتحاد مع مانشستر يونايتد السبت على ملعب ويمبلي وسافر لحضور سباق جائزة موناكو للفورمولا1 برفقة صديقه بن شيلويل نجم تشيلسي، أسوة بزميله البرتغالي ديوغو دالوت الذي حضر السباق برفقة زميليه البرازيلي أنتوني وألكسندر ترنت أرنولد وقال دالوت: «هذه أول مرة لي هنا في السباق، لم أستطع اختيار مكان أفضل للشعور بتجربة استثنائية». وانضم مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك لمواطنه بطل الفورمولا1 ماكس فيرستابن سائق ريد بول على اليخت قبل السباق كما حضر الألماني لويس كاريوس حارس نيوكاسل برفقة خطيبته الإيطالية ديليتا ليوتا.
وجذب نجم يوفنتوس الصربي دوسان فلاهوفيتش بطل الكأس الأنظار لحظة وصوله وتهافت المشجعون لالتقاط صور معه، بيد أن النجم الفرنسي كيليان مبابي كان أبرز نجوم الكرة خطفاً لعدسات المصورين ولأكثر من سبب.
وفي التفاصيل، وصل مبابي إلى حلبة موناكو مع فريق الأمن الخاص واعتاد مراسل سكاي سبورتس مارتن براندل لقاء المشاهير أول وصولهم لكن حارس مبابي سارع لمنع براندل من الحديث مع بطل الثنائية هذا الموسم ما دفع براندل للقول: «لا بأس يا صديقي أنا المسؤول هنا».
ويبدو أن مبابي لم يتعرف إلى براندل وواصل السير ثم اقترب براندل منه وقال: «كيليان، مارتن براندل من سكاي فورمولا1. أعتقد أنه سعيد بالتحدث معنا» فتوقف مبابي لسماع ما يقول المراسل المخضرم وقال: «أنا هنا فقط من أجل السباق»، فمازحه براندل وقال: «يمكنك هزم سيارة بسرعة 200 ميل بالساعة في اللفة الأولى» فضحك مبابي وقال: «لا، لست أسرع من السيارات، أنا أريد أن أكون هنا كمشجع وأستمتع باللحظة»، ثم ختم براندل المقابلة وقال لمبابي: «شكراً على المقابلة، لك ولصديقك العزيز هناك»، في إشارة لحارس مبابي الشخصي.
وأنيطت بمبابي، الذي يستعد ريال مدريد لإعلان صفقته رسمياً، مهمة التلويح براية خط النهاية في السباق الذي حصد لقبه الفرنسي شارل لوكلير سائق فيراري بحضور أمير موناكو ألبرت وزوجته شارلين السباحة السابقة.
من جهته، تجاهل الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان نجمه مبابي عندما سئل عن أفضل لاعب في فريقه هذا الموسم رغم تسجيل بطل العالم 2018 في موسمه الأخير مع بطل الثلاثية المحلية 44 هدفاًُ وصنع 10 في جميع المسابقات.
وقال إنريكي رداً على السؤال: «فيتينيا قطعاً هو أفضل لاعب في الفريق هذا الموسم، بدون شك. لو عددت مواهبه كلاعب كرة لوجدت أن أفضل لاعب في سان جيرمان. كل اللاعبين كانوا جيدين لكن فيتينيا استثنائي».
وتطور النجم البرتغالي هذا الموسم وقال لاعب الوسط: «لويس إنريكي مدهش، غير الفريق ذهنياً وتكتيكياً وأعتقد أن الأهم هو طريقة حديثه معنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m62xkkhu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"