عادي
احتفاء بزيارة سموه إلى سيؤول

محمد بن زايد يلتقي الرئيس الكوري ويحضر مأدبة عشاء ومراسم ضيافة تراثية

16:18 مساء
قراءة دقيقتين
1

التقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يون سوك يول، رئيس جمهورية كوريا، والسيدة الأولى كيم كيون هي، اللذين رحّبا بزيارة سموّه. معربَين عن سعادتهما بلقائه، وسموّ الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، نائبة رئيس ديوان الرئاسة لشؤون المشاريع الوطنية، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى كوريا.

1


وتبادل سموّه، مع الرئيس الكوري وقرينته - في قصر تشانغدوك التاريخي في العاصمة سيؤول - الأحاديث الودية التي عبّرت عمّا يجمع البلدين وشعبيهما من علاقات صداقة متينة، وحرص متبادل على تعزيزها، بجانب القيم المشتركة للشعبين في المحافظة على الثقافة والموروث، والاعتزاز بالهويّة الوطنية.

الصورة
1


وحضر صاحب السموّ رئيس الدولة، وسموّ الشيخة مريم بنت محمد بن زايد، مراسم ضيافة تقديم الشاي على الطريقة الكورية التراثية، رافقتها فقرة موسيقية لآلة الناي، قدمها عازف كوري.. بعدها تجوّل سموّه، والرئيس الكوري، في حديقة القصر التي تعد أحد أهم المعالم السياحية التاريخية في كوريا.
كما حضر، مأدبة عشاء خاصة أقامها الرئيس يول، في «البيت الأزرق»، تكريماً لسموّه، والوفد المرافق، صاحبتها فقرات موسيقية، وعروض تراثية عبّرت عن ثراء الموروث الثقافي الكوري.

الصورة
1


وأعرب سموّه، عن شكره وامتنانه للرئيس، والسيدة الأولى، على هذه اللفتة، وما حظي به من حفاوة استقبال وكرم ضيافة، منذ وصوله والوفد المرافق إلى هذا البلد المضياف.
وأشاد بالاهتمام الذي يوليه الشعب الكوري الصديق، للمحافظة على تراثه وثقافته الجديرة بالاحترام. مؤكداً دور الثقافات والفنون في بناء جسور التواصل والتقارب بين شعوب العالم، لكونها جزءاً أصيلاً من الإرث الإنساني الذي تجب المحافظة عليه كي تتوارثه الأجيال.
حضر المأدبة سموّ الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من أعضاء الوفد المرافق لصاحب السموّ رئيس الدولة.
(وام)
 

الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tspwphke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"