عادي

الحوثيون يتبنون استهداف 6 سفن بينها اثنتان في «المتوسط»

01:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أرشيفية لسفينة تعرضت لهجوم حوثي في خليج عدن سابقاً (أ ف ب)

أعلن الحوثيون، أمس الأربعاء، استهداف 6 سفن في ثلاثة بحار، منها الناقلة «لاكس». كما أعلنوا إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز (إم كيو-9) في اليمن.

وقالت شركة الأمن الخاصة بالسفينة «لاكس» إن سفينة البضائع السائبة الجافة التي ترفع علم جزر مارشال أُصيبت بخمسة صواريخ أُطلقت من اليمن لكنها تمكنت من الإبحار إلى وجهتها وطاقمها بخير.

وتعرضت السفينة، التي تحمل شحنة حبوب، للهجوم قبالة مدينة الحُديدة اليمنية الثلاثاء. وأكد المتحدث الرسمي باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان، استهداف سفينة «لاكس» في البحرِ الأحمر، قائلاً إنها «أصيبت إصابةً مباشرة وتضررت بشكلٍ كبير». ولفت سريع إلى أن الحوثيين استهدفوا أيضاً خمس سفن أخرى، اثنتين أخريان في البحر الأحمر، واثنتين في بحرب العرب، وأخرى في البحر الأبيض المتوسط، وتم تنفيذ العمليات الثلاثة بالصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة.

وينفذ الحوثيون هجمات على ممرات الشحن في منطقة البحر الأحمر ومحيطها لإظهار الدعم للفلسطينيين والتضامن مع غزة بما أثر سلباً على مسار تجاري عالمي حيوي.

وقال سريع أيضاً إن جماعته أسقطت طائرة مسيرة من طراز (إم كيو-9) في محافظة مأرب جنوب شرق اليمن. وبذلك تنضم الطائرة المسيرة هذه لتصبح الطائرة ال6 من هذا الطراز التي يخسرها البنتاغون في اليمن. وفي هجوم منفصل أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم» أن قواتها دمرت 5 طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، أطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mzws893v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"