الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

أمريكا: 20 مليون برميل نفط عبرت «هرمز» خلال 24 ساعة

24 يونيو 2026 21:10 مساء | آخر تحديث: 24 يونيو 21:54 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
أمريكا: 20 مليون برميل نفط عبرت «هرمز» خلال 24 ساعة
icon الخلاصة icon
وزير الطاقة الأمريكي: 20 مليون برميل و72 سفينة عبرت مضيق هرمز خلال 24 ساعة؛ إيران لن تغلقه؛ وتوقع استئناف محادثات فنية أواخر يونيو
نيويورك - (رويترز)
​قال ⁠وزير الطاقة ‌الأمريكي كريس ‌رايت، الأربعاء، خلال ⁠منتدى رويترز العالمي للطاقة المنعقد في ولاية ​نيويورك الأمريكية إن ‌حوالي 20 مليون ⁠برميل من النفط الخام خرجت ​من ‌مضيق ‌هرمز خلال ‌الأربع والعشرين ‌ساعة ⁠الماضية، موضحاً أن 72 ‌سفينة ‌غادرت المضيق.
وأكد رايت أن إيران لن تكون قادرة على إغلاق مضيق هرمز بعد الآن، مشيراً إلى أن عودة تدفقات النفط إلى طبيعتها تأخرت بسبب الألغام الإيرانية في المضيق.
وأوضح أن الولايات المتحدة ستضمن تدفق النفط حتى بدون اتفاق مع طهران.
إلى ذلك، أعرب وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو الأربعاء، عن اعتقاده بأن المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران ستُستأنف في 29 أو 30 حزيران/يونيو في سويسرا.

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة