عادي
53 ملياراً قيمة الشهرة لأكبر 10 ناقلات دولية

الإمارات الثالثة بعد أمريكا والصين في قيمة علامات الطيران

02:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: وائل بدر الدين

استأثرت دولة الإمارات ب 7% من قيمة العلامات التجارية لشركات الطيران في العالم ب 6.7 مليار دولار، لتحتل بذلك المرتبة الثالثة عالمياً، متقدمةً على كل من المملكة المتحدة واليابان واستراليا من حيث إجمالي قيمة علامات شركات الطيران، خلف كل من الولايات المتحدة التي استأثرت ب 34% من قيمة العلامات التجارية لشركات الطيران، والصين التي جاءت في المرتبة الثانية ب16%.
يأتي ذلك بعد أن حافظت طيران الإمارات على مركزها الرابع عالمياً من حيث قيمة العلامة التجارية لشركات الطيران للعام 2018، وفقاً لتصنيف «براند فاينانس» الذي أصدرته أمس، حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 5.336 مليار دولار، وحازت تصنيف AAA، فيما حلت الاتحاد للطيران في المركز 26 بقيمة 1.36 مليار دولار.
وبلغت قيمة العلامة التجارية لأكبر عشر شركات طيران في العالم 53 مليار دولار، إذ تصدرتها شركة «أمريكان إيرلاينز» ب 9.09 مليار دولار، تبعتها كل من «دلتا» و«يونايتد إيرلاينز» ب 8.71 و7.02 مليار دولار على التوالي. ويستند تصنيف «براند فاينانس» على عدد من المعايير التي تتضمن حجم الاستثمارات التسويقية والشهرة وولاء العملاء ورضا الموظفين في الشركة وسمعتها المؤسسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"