عادي

ظهور «أهل الكهف» على شاشة السينما في عيد الأضحى

13:25 مساء
قراءة دقيقتين
أهل الكهف

القاهرة:«الخليج»
فور الانتهاء من تصوير المشاهد المتبقية، بدأ المخرج عمرو عرفة العمليات الفنية لفيلمه «أهل الكهف»، استعداداً لعرضه، بعد أن قررت شركة التوزيع طرحه في عيد الأضحي، الذي يأتي متزامناً مع الموسم الصيفي خلال يوليو/تموز المقبل.
وبدأت شركة الإنتاج في طرح ملصقات الفيلم بعدد النجوم المشاركين فيه، بحيث يظهر كل منهم منفرداً.
الفيلم تجربة جديدة في السينما المصرية، يراهن عليها صناعه وأبطاله، خاصة أنه من نوعية «الفانتازيا التاريخية»، وتدور أحداثه في عام 250 ميلادية حول صراع الإنسان مع الزمن. ويتمثل هذا الصراع في ثلاثة من البشر، يبعثون إلى الحياة مجدداً بعد نوم استغرق أكثر من ثلاثة قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن غير الذي عاشوا فيه، فكان عليهم مواجهة العالم الجديد، بكل مفرداته وتفاصيله التي يجهلونها.

أهل الكهف


يجسد الفنانان خالد النبوي ومحمد ممدوح في الفيلم دوري صديقين يواجهان العديد من المشاكل.
الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير توفيق الحكيم نشرها في عام 1933، وكانت بداية لنشأة تيار مسرحي جديد عرف بـ«المسرح الذهني»، وقدمت في افتتاح المسرح القومي المصري في عام 1935، من إخراج زكى طليمات، إلا أنها لم تلق أي نجاح. ورغم ذلك، فإن المسرحية اعتبرت وقتها حدثاً مهماً في تاريخ الدراما المسرحية العربية، مثلما يأمل صناع الفيلم في أن يكون بداية لشكل جديد من السينما المصرية، خاصة أن مخرجه عمرو عرفه استخدم أساليب جديدة في التصوير والإضاءة والملابس والاكسسوارات، فضلاً عن المعارك التي صورت بكاميرات حديثة.

فيلم «أهل الكهف» بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عمرو عبد الجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد وماجد المصري، معالجة سينمائية وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"