عادي
خماسية لبوبات سيمار في الحفل الثامن

«باث أوف ثندر» يتوج بكأس زعبيل في ميدان

23:07 مساء
قراءة دقيقتين
السباق الثامن في ميدان شهد قمة الإثارة (تصوير: يوسف الأمير)

دبي: أحمد عزت

توج جواد جودلفين «باث أوف ثندر»، بكأس زعبيل، أهم ألقاب حفل نادي دبي لسباق الخيل الثامن في الموسم الجاري، الذي أقيم على مضمار «ميدان» العالمي، واشتمل على تسعة أشواط.

وشهد الحفل تألقاً لافتاً للمدرب بوبات سيمار الذي حققت خيوله خمسة انتصارات، وسجل الفارس أنطونيو فريزو أربعة انتصارات.

وجاء فوز «باث أوف ثندر» بكأس زعبيل في الشوط السابع الذي أقيم برعاية «مكتبة الصفا» لمسافة 1600 متر «كوندشنز» على الأرضية العشبية، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة ريتشارد مولن.

وشهد الشوط السادس «حي الفهيدي التاريخي» الذي امتد لمسافة 2200 متر «كوندشنز رملي»، واقعة طريفة؛ حيث سقط الفارس أدري دي فريز من على ظهر الجواد «كنود» بعد أقل من 100 متر من بوابات الانطلاق، إلا أن الحصان المملوك لفوزي ناس واصل السباق، وتخطى كل منافسيه وانقض على المقدمة وتمسك بها وعبر خط النهاية في المركز الأول، لكن الفوز لم يكتب له بالطبع، وذهب إلى الجواد «سند ليبيا» بشعار ناصر عسكر، وبإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشيه. وافتتح الجواد «دوراندال» الحفل بشعار إسطبلات الراشد، في الشوط الأول «متحف الاتحاد»، مبتدئة لمسافة 1200 متر على المضمار العشبي، بإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشيه، ليسجل ابن الفحل «دباوي» فوزه الأول من أول مشاركة بالدولة، مكتسحاً منافسيه في الشوط بفارق 4.25 طول عن صاحب المركز الثاني.

وفي الشوط الثاني «متحف الشندغة» لمسافة 1200 متر «هانديكاب» على الأرضية الرملية، حلق شعار إسطبلات «آر آر آر» مع الجواد «رنان» بإشراف بوبات سيمار وقيادة أنطونيو فريزو.

وانتزع «الكامل» بشعار شادويل لقب الشوط الثالث «متحف الشاعر العقيلي»، لمسافة 1400 متر «هانديكاب عشبي»، بإشراف مصبح المهيري وقيادة أنطونيو فريزو.

وفي الشوط الرابع «مجلس غرفة أم الشيف»، لمسافة 1600 متر «هانديكاب» على الأرضية الرملية، سجل المدرب بوبات سيمار فوزه الثالث في الأمسية، مع الجواد «لو أوف بيس» بشعار ناصر عسكر بقيادة أنطونيو فريزو الذي سجل فوزه الثالث على التوالي بالأمسية.

وتألق «سايلنت فيلم» بشعار جودلفين في الشوط الخامس «حتا»، لمسافة 1400 متر «هانديكاب عشبي»، وفرض سيطرته بقيادة وليام بيوك وإشراف شارلي أبلبي.

وواصل الجواد «النفود» بشعار إسطبلات الراشد سلسلة انتصاراته، وحقق الفوز بالشوط الثامن «متحف المسكوكات»، لمسافة 1600 متر «كوندشنز» على الأرضية الرملية، مكملاً خماسية المدرب بوبات سيمار ومسجلاً الفوز الثالث بالحفل للفارس تاج أوشيه.

واختتم الحفل بالشوط التاسع «منطقة القوز الإبداعية»، الذي امتد لمسافة 1000 متر «هانديكاب» على المضمار العشبي، وذهب الفوز لمصلحة الجواد «ضحوي» بشعار عبد المجيد الكوت، وإشراف مصبح المهيري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"