عادي

مشاهير يحيون الذكرى الثانية لوفاة وحيد حامد

21:31 مساء
قراءة دقيقتين

تحل، الاثنين، الذكرى الثانية لرحيل السيناريست المصري الكبير وحيد حامد الذي نجح في ترك بصمات مميزة في ذاكرة السينما العربية حفرها بحروف من نور، ووجد العديد من الفنانين والمشاهير هذه المناسبة فرصة للتعبير عن حبهم وتقديرهم لهذا الفنان الذي تفرد بأعماله الخالدة على المستوى الشخصضي والمهني.

أحيا الكاتب والسيناريست أحمد مراد الذكرى الثانية لوفاة صاحب الكلمة وحيد حامد، واسترجع ذكرياته مع الراحل، مشيرًا إلى أن الراحل كان له بصمة قوية في مجاله، ولم يستطع أحد أن يصل إلى ما وصل إليه حامد في أعماله، حيث إنه كان لديه قُدرة رهيبة في فهم المواطن المصري، وأحلامه وطموحاته، بجانب تنبؤه في العديد من أعماله بالمستقبل، بحسب موقع «القاهرة 24».

وقال أحمد مراد: مكان وحيد حامد لم يمتلئ، ولا أعتقد أنه يمكن أن يسد هذا الفراغ أحد خلال ال30 سنة القادمة حيث استطاع حامد أن يستوعب احتياجات المجتمع والإنسان المصري وأحلامه، وكانت لديه قُدرة على التنبؤ بالمستقبل، وهذا ظهر في أسلوبه وأفلامه.

واستكمل مراد حديثه: «كتبت السيناريو باتباعي دروس وحيد حامد، وأنا أتربيت على إيده كسيناريست، وأفتخر أنه علمني الكثير، وبحب الأفلام التي تؤثر في حتى الأن مثل اللعب مع الكبار، طيور الظلام، واضحك الصورة تطلع حلوة».

وأعربت ماجدة خير الله عن مدى افتقادها للكاتب وحيد حامد، موضحة: نحن نفتقده تمامًا ونفتقد إبداعه، وللأسف خلال السنوات السابقة لم يتواجد من يُشبه موهبته، فنحن نعيش على بعض الأفلام التي تركها لنا.

بينما تحدث المخرج محمد ياسين عن الراحل وحيد حامد الذي جمعته به علاقة صداقة دامت لأكثر من 20 عاماً، والفراغ الكبير الذي تركه بحياة أحبائه جميعًا، وقال: أنا مفتقده بشدة على المستوى الفني والإنساني، أستاذ وحيد كان قيمة كبيرة ويمثل لي شراكة إنسانية وفنية كبيرة، ومفتقد وجوده كمرجعية لتحليل كل الأمور.

وقال ياسين معلقًا على شخصية وحيد حامد على الجانب المهني والشخصي: وحيد حامد ليس مجرد كاتب سيناريو عادي، هو فنان بمقاييس فنية متميزة، وإضافة كبيرة لأي شخص عمل معه، هو دائماً حاضر بيننا وفي بالنا، كان بيننا تواصل دائم وكنت أحب تحليله للأمور بوعيه وخبرته الكبيرة.

تطرق ياسين للحديث عن العلاقة القوية التي تجمعه بالمخرج مروان حامد نجل وحيد حامد: مروان من أقرب الناس لي في الوسط الفني وتجمعني به علاقة صداقة قديمة، وبراقب كل خطواته وبيننا علاقة إنسانية جميلة، وبستمتع بالنقاش الفني الذي يجمعنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt4247dk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"