عادي
استعرضت برئاسة السيسي خطة نقل الوزارات والأجهزة والمؤسسات

الحكومة المصرية تعقد اجتماعها الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
first meeting (2)

القاهرة: «الخليج»

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اجتماعاً مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء أعضاء الحكومة، بمقر القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد ساعات من افتتاح السيسي مركز مصر الثقافي الإسلامي بالعاصمة الجديدة.

ويعد هذا الاجتماع هو الأول من نوعه، تمهيداً للانتقال الكامل للحكومة المصرية إلى العاصمة الإدارية الجديدة. وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض خطة الحكومة لنقل الوزارات ومختلف أجهزة ومؤسسات الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة. ووجه السيسي بتكثيف الجهود لضمان أن يكون انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة تطويراً حقيقياً للجهاز الإداري بالدولة بشكل شامل ونوعي، وذلك من خلال ليس فقط تحديث المباني والمنشآت، ولكن أيضاً عن طريق تأهيل العاملين وتدريب الكوادر الحكومية على استخدام الأساليب العلمية الحديثة في الإدارة، بما يساهم في إقامة جهاز إداري كفء وفعال يتسم بأعلى درجات الحوكمة، إلى جانب التحول إلى الحكومة الذكية وبدء عصر جديد من توفير الخدمات المتميزة والمرقمنة للمواطنين، وذلك في الإطار العام لبناء وتطوير الدولة المصرية، والانتقال إلى مرحلة الجمهورية الجديدة.

وقال إن ذلك يحتاج لجهد وعمل وتضحية من جميع أبناء الوطن المخلصين، لصياغة حاضر ومستقبل أفضل لمصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيسي اطلع أيضاً، خلال الاجتماع، على تطورات تنفيذ المرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة»، لتطوير الريف المصري، والاستعداد لبدء المرحلة الثانية، حيث وجه في هذا السياق بمواصلة التعاون والتنسيق بين الأجهزة المعنية بالدولة، مع المتابعة الميدانية للموقف التنفيذي بشكل دوري، أخذاً في الاعتبار أن «حياة كريمة» هي المبادرة الأضخم في تاريخ مصر، من حيث نطاق تنفيذها، ومدى تأثيرها. وكان السيسي قد افتتح، فجر أمس، مركز مصر الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم المركز مسجد مصر، وهو أحد أكبر المساجد في العالم، إضافة إلى قاعات وخدمات لنشر التعاليم الإسلامية.

وأكد مسؤول بإحدى جمعيات رجال الأعمال أهمية المركز في جذب الاستثمارات للعاصمة الإدارية بجانب دوره في التنوير والثقافة. ويقع مركز مصر الثقافي الإسلامي، في وسط الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 112 فداناً، ويضم ثاني أكبر مسجد في العالم، والأكبر في إفريقيا، وحصل المسجد على 3 شهادات من موسوعة غينس لضمه أكبر منبر خشبي في العالم بارتفاع 16 متراً، وأكبر نجفة في العالم قطرها 22 متراً بزنة 50 طناً، والتي حصلت على شهادتي غينيس عن قطرها ووزنها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55bhn9tu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"