عادي
بـقيمة أكثر من 8 ملايين درهم سجلها لدى «أوقاف دبي»

فاعل خير يخصص 11.400 مليون سهم وقفاً لعموم الخير

13:53 مساء
قراءة دقيقتين
فاعل خير يخصص 11.400 مليون سهم وقفاً لعموم الخير
فاعل خير يخصص 11.400 مليون سهم وقفاً لعموم الخير
فاعل خير يخصص 11.400 مليون سهم وقفاً لعموم الخير
فاعل خير يخصص 11.400 مليون سهم وقفاً لعموم الخير
3
دبي: «الخليج»

سجّلت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، مساهمة وقفية جديدة لفاعل خير أوقف 11 مليوناً و400 ألف سهم في حساب وقف الأسهم الموحّد لدى المؤسسة ليصرف ريعها على (عموم الخير)، وتعود الأسهم لعدة شركات مساهمة وتبلغ قيمتها الإجمالية ثمانية ملايين درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
ورحّبت المؤسسة بالواقف الجديد، وشكرت ثقته بخدماتها وقدرتها على إدارة واستثمار الأصول الوقفية وفق أفضل الممارسات بالتعاون مع الجهات المعنية، وأكدت أن كافة الأصول الوقفية التي تم تسجيلها لدى المؤسسة تتم دراستها بدقة وتحديد الطرق الأمثل لاستثمارها وإدارتها، لتحقيق العائد الأكبر منها وصرف ريعها على الجهات التي يحددها الواقف من ضمن المصارف الوقفية للمؤسسة كالتعليم والصحة والأيتام والأرامل وأصحاب الهمم والمساجد وغيرها.
وأثنى علي المطوع الأمين العام للمؤسسة، على مساهمة فاعل الخير، وشكر اختياره وثقته في «أوقاف دبي» لتسجيل وإدارة أصوله الوقفية، مؤكداً حرص المؤسسة على تنمية الأصول والاستثمارات الخيرية لفاعلي الخير ضمن منظومة متكاملة وذكية من العمل المؤسسي هدفها تنمية أصول الواقفين وتعظيم عوائدها لتحقيق العائد الأمثل منها.
وأضاف المطوع أن المؤسسة تتعاون مع الشركاء في سوقي دبي المالي وأبوظبي المالي لإدارة واستثمار حساب وقف الأسهم الموحّد، وفق أعلى المعايير القياسية، مع الحرص على تبنّي أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المالية لخدمة أهداف المؤسسة في تنمية الوقف، بما يسهم في الحفاظ على أموال الواقفين وتوسيع نطاق الشرائح المستفيدة منها في المجتمع.
من جانبه قال فاعل الخير السعودي، إن صناعة الخير تعود على صاحبها بالسعادة والطمأنينة والخير، والمنفعة متبادلة تدعم المحتاجين وتخفف عنهم أعباء الحياة وبالمقابل تٌشعر فاعلها بالرضا بعد دعمه وإحساسه بالآخرين، وترسخ سبل التكافل الاجتماعي بين الأفراد، مضيفاً أن «أوقاف دبي» أتاحت له تسجيل أسهم وقفية بكل سهولة ويسر ليصرف ريعها على مختلف أوجه الخير في المجتمع.
يذكر أن قيمة أصول وقف الأسهم في (أوقاف دبي) بلغت 8,694 مليون درهم، فيما بلغ عدد الأسهم 11,615 مليون سهم أوقفها 26 فاعل خير من داخل الدولة وخارجها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52uzy7c6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"