عادي
طيران الإمارات ترفع التعليق الجزئي.. و«فلاي دبي» تسترجع كامل عملياتها

مطار دبي يستعيد تألقه .. وتدفق المسافرين يتواصل

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين
1
عدسة «الخليج» ترصد حالة المطار
دبي: أنور داود

أبدى موظفو مطارات دبي و«طيران الإمارات» و«فلاي دبي» وجميع العاملين في الجهات المختصة في دبي ودولة الإمارات، مرونة عالية في التعامل مع الاضطرابات التي شهدها قطاع الطيران في ظل التحديات التي فرضت بسبب الحالة الجوية الصعبة والأمطار الشديدة.

وأثرت الأمطار الغزيرة في عمليات الناقلات، ما أدى إلى تحويل وإلغاء بعض الرحلات الجوية، وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية، برزت روح الوحدة والتعاون بين موظفي المطار وشركات الطيران والجهات المختصة الرسمية.

وعلى الرغم من التحديات الهائلة التي فرضتها الاضطرابات الناجمة عن الطقس، فإن التصميم الجماعي لأطقم العمل أتى بثماره مع عودة العمليات تدريجياً إلى طبيعتها.

الصورة

وتعكس الجهود الجماعية في دبي القدرة على إدارة التحديات، على الرغم من الظروف الخارجة عن الإرادة، إلا أن قطاع الطيران في دبي أظهر قدراته الاستثنائية.

وقالت مطارات دبي: «نرفع قبعات التقدير لضيوفنا الأعزاء على تفهمهم الكبير، ونؤكد بأننا نعمل جنباً إلى جنب مع شركات الطيران وشركائنا الاستراتيجيين لإعادة العمليات التشغيلية إلى وضعها الانسيابي المعتاد في أقرب وقت ممكن».

  • المبنى 3

أعلنت مطارات دبي، الخميس، عن إعادة فتح إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من المبنى رقم 3 في مطار دبي للرحلات التابعة لكل من شركتي طيران الإمارات وفلاي دبي.

وقالت: «صالة المغادرين في المبنى رقم 3 تشهد حالياً إقبالاً كبيراً من المسافرين. لذا، يرجى من المسافرين عدم التوجه إلى المبنى رقم 3 إلا في حال وجود حجز مؤكد على رحلة الطيران».

وحثت المسافرين على التواصل مع شركة الطيران التي يسافرون على متنها للحصول على آخر المستجدات المتعلقة برحلاتهم.

وتابعت «مطارات دبي»: «من جهتنا، نعمل جاهدين على إنهاء إجراءات سفر المسافرين بأسرع وقت ممكن لإيصال الجميع إلى جهات سفرهم المقصودة».طيران الإمارات

وأعلنت طيران الإمارات عن رفع تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين من دبي، حيث يمكن للعملاء الآن إنجاز إجراءات السفر لرحلاتهم المقررة. وحّثت عملاءها بالتوجه إلى المطار فقط إذا كان لديهم حجز طيران مؤكد، حيث لا يزال المطار مزدحماً.

وقالت: «يتعين على العملاء المتأثرين بإلغاء رحلاتهم التواصل مع وكيل سفرهم أو مركز اتصال طيران الإمارات لإعادة الحجز. وتدعو طيران الإمارات العملاء بالتحقق من آخر التحديثات على جدول الرحلات عبر الموقع الإلكتروني حيث يمكن للعملاء توقع حدوث تأخير في رحلات المغادرة والوصول».

  • «فلاي دبي»

عادت «فلاي دبي» إلى كامل عملياتها المعتادة من مطار دبي الدولي، بعد التأثيرات التي سببتها حالة الطقس والمنخفض الجوي في اليومين الماضيين.

وقالت الناقلة في بيان: «تم استئناف الرحلات من المبنيين 2 و3 بمطار دبي الدولي مع حدوث تأخير متوقع في جدول الرحلات».

الصورة

وأوضحت «فلاي دبي»: «رحلاتنا تعمل اليوم ولكننا نتوقع حدوث تأخيرات، وقبل الانطلاق إلى المطار، يرجى التحقق من حالة الرحلة على موقع الناقلة».

ودعت «فلاي دبي» المسافرين إلى إنجاز اجراءات السفر عبر الإنترنت قبل الانطلاق إلى المطار ومنح وقت إضافي كبير للرحلة إلى المطار.

  • مصر للطيران

استأنفت شركة مصر للطيران، الخميس، رحلاتها الجوية من وإلى دبي، بعد توقفها بشكل مؤقت ليوم واحد بسبب الأحوال الجوية، وكشفت مصر للطيران في بيان عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن تسيير 3 رحلات إلى دبي مساء الخميس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydjfmfnc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"