عادي
«بنك الطعام» يوقع ميثاق شراكة مع شبكة «البنوك الإقليمية»

الإمارات تستهدف خفض هدر الأغذية إلى الصفر

03:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
وقع بنك الإمارات للطعام مؤخراً، ميثاق شراكة استراتيجي مع شبكة بنوك الطعام الإقليمية، انطلاقاً من حرص الدولة على تعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية، بحضور داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، ونائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، حيث وقع الميثاق كل من خالد شريف العوضي، المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة في البلدية، والدكتور معز الشهدي، المدير العام لشبكة بنوك الطعام الإقليمية.
وأشاد داوود الهاجري، بالدور الكبير الذي يقوم به قطاع الفنادق، والمصانع الغذائية، والمزارع، ومؤسسات الضيافة، ومحلات السوبر ماركت، والمتطوعون في إمارة دبي والدولة، في التبرع بفائض الأغذية التي يقوم البنك بالتعامل معها بشكل احترافي.
وعقد بنك الإمارات للطعام شراكات مع السلاسل الفندقية الكبرى، ومحلات السوبر ماركت الضخمة، ومصانع الأغذية، والمزارع، وفتح أبوابه للمتطوعين للمساهمة في توزيع الطعام داخل وخارج الدول، والوصول إلى خفض معدل الهدر في دولة الإمارات إلى الصفر.
من جهته، قال معز الشهدي مدير شبكة بنوك الطعام الإقليمية: «هناك تطابق تام لرؤية الشبكة مع رؤية بنك الطعام الإماراتي في المجال الإنساني التي تهدف للقضاء على الجوع، والحد من هدر الطعام على مستوى العالم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"