عادي

جامعة لاهاي في هولندا تمنح الجروان الدكتوراه الفخرية

04:21 صباحا
قراءة دقيقتين
عقدت جامعة لاهاي للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع المجلس العالمي للتسامح والسلام، حفل تكريم في قاعة السلام بمقر محكمة العدل الدولية بلاهاي في هولندا، منحت خلاله درجة الدكتوراه الفخرية لأحمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، تقديراً لجهوده الحثيثة في نشر ثقافة التسامح والسلام حول العالم ومساهمته الرئيسية في إنشاء وإطلاق المجلس العالمي للتسامح والسلام وبرلمانه الدولي، وذلك بحضور عدد كبير من السفراء لدى هولندا ورؤساء المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية.
حضر التكريم سعيد علي النويس، سفير الدولة لدى المملكة الهولندية وعدد من السفراء العرب لدى هولندا.
وفي كلمته وجَّه الجروان الشكر لجامعة لاهاي على هذه المبادرة الكريمة والتي من شأنها تحفيز العاملين في مجال التسامح والسلام ودعم مساعي السلام حول العالم، مشيراً إلى أهمية ورمزية المكان الذي يقام فيه الحفل بقاعة السلام في مقر محكمة العدل الدولية بلاهاي بهولندا.
وقال الجروان: «الفضل الأول للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات، البلد الذي أطلقت أول وزارة خاصة للتسامح في العالم».
من جانبه أكد د. خالد الأعسر رئيس جامعة لاهاي للعلوم والتكنولوجيا في كلمة باسم الجامعة أن تكريم أحمد الجروان بدرجة الدكتوراه الفخرية يأتي تقديراً لما قدمه من مجهودات أحدثت نقلة نوعية في مساعي التسامح والسلام حول العالم.
ووجَّه السفير عبدالوهاب البلوقي سفير مملكة المغرب لدى مملكة هولندا، عميد السفراء العرب، الشكر إلى جامعة لاهاي للعلوم والتكنولوجيا على هذه المبادرة الكريمة، التي تكرس دعم التسامح والسلام حول العالم، مشيداً بدور الجروان في مجال التسامح والسلام حول العالم.
وأعرب الدكتور مفيد شهاب، عضو المجلس التأسيسي للمجلس العالمي للتسامح والسلام في كلمة باسم المجلس العالمي للتسامح والسلام، عن شكره لجامعة لاهاي على هذه المبادرة الطيبة. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"