عادي

54 ألف مراجع لـ«خليفة التخصصي» في 9 أشهر

بزيادة فاقت 50% عن العام الماضي
03:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة:عدنان عكاشة

واصل عدد المراجعين لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، التابع لوزارة شؤون الرئاسة، الارتفاع خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ليصل إلى حوالي 54 ألفاً، مقارنة ب 35 ألف مراجع خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بزيادة فاقت ال 50٪.
قال د. ميونغ هون سونغ، الرئيس التنفيذي للمستشفى، الذي يستقبل المرضى والمراجعين من رأس الخيمة والإمارات المجاورة والقريبة: إن عدد المرضى في العيادات الخارجية ارتفع من 21 ألفاً إلى 30 ألف مراجع، وارتفع مراجعو «الطوارئ» من 14 ألفاً إلى 24 ألفاً، في حين قفز عدد المرضى المحوّلين إلى الأقسام الداخلية «المنومين» بصورة كبيرة، من٧٤٠ مريضاً في ٢٠١٦ إلى 2700 مريض «منوم» في ٢٠١٧.
وأوضح أن مركز طب وجراحة الأورام في المستشفى التخصصي استقبل 6 آلاف مراجع، واستقبل مركز طب وجراحة الأعصاب 5 آلاف، ومركز طب وجراحة القلب 3500 مراجع، وتوزع باقي المراجعين على الأقسام ذات الصلة بمراكز التميز الثلاثة.
وأشار د. سونغ إلى أن أحد أهم إنجازات مستشفى الشيخ خليفة التخصصي برأس الخيمة خلال 2017 إطلاق تشخيص جديد في مختبراته، يكشف العوامل الجينية الوراثية المسببة ل«سرطان الثدي والمبيض»، قاد لاكتشاف 3 حالات معرضة للإصابة بهذين النوعين من السرطان، عبر الفحص الجيني لسرطان الثدي والمبيض «BRCA 1&2،» الذي أجري في مختبرات المستشفى، عبر تحديد الجينات والخصائص الوراثية المسؤولة عن الإصابة بالمرضين، وطبق على 20 حالة خلال 6 أشهر فقط، منذ إطلاق الفحص الجديد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"