عادي
تأكيد روسي ألماني على تعزيز التسوية

حفتر يبحث مع القيادة المصرية التنسيق لمكافحة الإرهاب في ليبيا

04:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بدأ قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، زيارة الى العاصمة المصرية أمس الأحد، للقاء المسؤولين المصريين وبحث تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة الليبية. ووفق ما صرح به مصدر ليبي لصحيفة «الوطن» المصرية فإن زيارة حفتر للقاهرة تأتي في وقت يواصل فيه الجيش الليبي تقدمه نحو قلب العاصمة الليبية طرابلس.

وزار حفتر، مصر في 3 أغسطس الماضي، والتقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. وحثه على دعم الجيش الوطني الليبي في المحافل الدولية، وخاصة في ما يتعلق برفع الحظر على تسليحه. وتواصل قوات الجيش الوطني الليبي منذ 4 إبريل الماضي، حملة لاستعادة طرابلس من حكومة الوفاق.

وخلال اتصالات للرئيس المصري مع كل من الرئيسين الأمريكي والروسي ورئيس الوزراء الإيطالي والمستشارة الألمانية قبل أيام، أكد السيسي دعم مصر لتفعيل إرادة الشعب الليبي في تحقيق الأمن والاستقرار لبلاده، وأهمية الدور الذي يقوم به الجيش الوطني الليبي في هذا السياق لمكافحة الإرهاب .

من جانب آخر، ذكر الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شددا خلال اتصال هاتفي أمس الأحد، على ضرورة تعزيز الجهود السياسية والدبلوماسية الرامية لحل الأزمة الليبية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"