عادي

طلبة هندسة «أمريكية الشارقة» يتنافسون في بناء أخف رافعة برجية

04:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
شارك أكثر من 500 طالب وطالبة هندسة مستجدين في الجامعة الأمريكية بالشارقة، مساء أمس، في مسابقة لتصميم أخف آلة رافعة برجية، وذلك في الساحة الأمامية للحرم للجامعي.
وتعد المسابقة في نسختها الثامنة عشرة، جزءاً من برنامج كلية الهندسة للطلبة المستجدين، وتهدف إلى تشجيعهم على استخدام مهارات التفكير الهندسي وتطوير مهارات العمل الجماعي والتصميم الهندسي وحل المشكلات وتنظيم الوقت ومهارات التواصل.
وركزت مسابقة هذا الفصل على بناء رافعة برجية خفيفة الوزن باستطاعتها حمل 75 جراماً من الوزن. ووزع الطلبة المشاركون على 108 فرق.
وقال الدكتور ريتشارد شيب أويستر عميد كلية الهندسة في أمريكية الشارقة، إن مسابقة طلبة الهندسة السنوية هي من أكثر الأنشطة حماساً في الكلية.
وقال الدكتور فادي أحمد العلول رئيس قسم هندسة وعلوم الكمبيوتر ومنظم الحدث، «تشجع هذه المسابقة الطلبة على تطوير إبداعاتهم ومهاراتهم الابتكارية وتعلمهم كيف يعملون مع فرق متعددة التخصصات».
وفاز في المرتبة الأولى في المسابقة فريق الطلبة المكون من فيصل أيمن الهندي ويوسف محمد جابر ويمنى هشام مراد وشوق محمد خليفة وفريحة خان. وفاز في المرتبة الثانية فريق مكون من خالد هاشم سورنجاد وفهد عبدالله اليماهي وعائشة سعيد الخيالي ومريم سامح لوكا وروام نبيه الشوال. وفي المرتبة الثالثة فريق مكون من عبدالله حازم الحجر وحسين علي أكبر زينال وطارق علي وإبراهيم رضا إسماعيل وعبدالهادي رياض وكريم محمد محمود.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yxnqhufl