عادي
سفارة الدولة تطلب من المواطنين مغادرة ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية

«فلورنس» العنيف يثير ذعر الساحل الأمريكي

04:43 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج» ووكالات

صدرت أوامر بإجلاء جماعي على امتداد ساحل الأطلسي الأمريكي مع اقتراب الإعصار فلورنس من المنطقة أمس الثلاثاء، والإعصار من الدرجة الرابعة، وهو الأشد الذي يضرب المنطقة منذ ثلاثة عقود، فيما أعلنت السلطات حالة الطوارئ وسط حالة من الذعر عمت الولايات المهددة بالعاصفة. وطالبت سفارة الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن مواطني الدولة الموجودين في ولاية فرجينيا وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية
بمغادرتها فورا، نظرا لاقتراب إعصار «فلورنس» من الولايتين.وناشدت عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر المواطنين بأخذ إجراءات الحيطة والحذر، ومتابعة الأخبار الصادرة من الجهات المعنية بشأن الإعصار. كما دعت المواطنين الاتصال بالرقم 911 في حالات الطوارئ والتواصل مع السفارة على الأرقام

‏1-646-630-2575+ ، 97180044444+، 12022432400+

وأصدر رالف نورثام حاكم ولاية فرجينيا أمرا بإجلاء نحو 245 ألفاً من سكان الولاية الساحلية، في حين أمر هنري مكماستر حاكم ساوث كارولاينا بإجلاء أكثر من مليون يسكنون على امتداد الشريط الساحلي للولاية، وقال نورثام في مؤتمر صحفي: «هذه عاصفة خطيرة وستؤثر في الولاية كلها... على الجميع في فرجينيا أن يستعدوا».
وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن سرعة رياح الإعصار فلورنس بلغت 220 كيلومتراً في الساعة، ومن المتوقع أن تشتد قوته قبل أن يصل إلى اليابسة يوم الخميس في الأغلب عند جنوب شرقي ولاية نورث كارولاينا قرب الحدود مع ساوث كارولاينا، وقال روي كوبر حاكم نورث كارولاينا، إن ولايته في مركز العاصفة.
ومن المنتظر إجلاء 250 ألف شخص على الأقل من جزر أوتر بانكس الشمالية في نورث كارولاينا اليوم بعد صدور أوامر لأكثر من 50 ألفاً بمغادرة جزيرتي هاتيراس وأوكراكوك في أقصى جنوب مجموعة الجزر، فيما أعلن حكام ولايات نورث كارولاينا وساوث كارولاينا وفرجينيا وماريلاند حالة الطوارئ.
وبدورها أعلنت العاصمة الفيدرالية الأمريكية حالة الطوارئ. وقالت رئيسة بلدية العاصمة واشنطن موريل باوزر في مؤتمر صحفي، إن حالة الطوارئ «يسري مفعولها فورا»، وإن الإجراء «يضمن أن تكون لدينا الموارد الضرورية لمواجهة فلورنس».
وطلب من أكثر من مليون شخص يقيمون في المناطق الساحلية مغادرة منازلهم قبيل وصول الإعصار المتوقع الخميس. وأمر إعلان الطوارئ الذي وقعته باوزر يستمر 15 يوما، ويشير إلى أن فلورنس «يتوقع أن يتسبب برياح عاتية وأمطار وارتفاع الأمواج». وآخر مرة أعلنت فيها حالة الطوارئ في واشنطن كانت في يناير 2016 عندما غطت عاصفة شتوية أطلق عليه اسم «سنوزيلا» العاصمة ومنطقتها بطبقة كثيفة من الثلج.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"