عادي
كرونوسلاف يعيد الحياة والأمل إلى «العميد»

النصر.. من القاع إلى المربع الذهبي في 360 دقيقة

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: أحمد مصطفى

بعدما كان النصر على شفير الهاوية حين احتل مراكز القاع ولم يحصد إلا نقطة واحدة في أول ثلاث جولات، تغير كل شيء مع المدرب الكرواتي كرونوسلاف، الذي حل بديلاً للبرازيلي زاناردي، ففي ظرف 360 دقيقة نقل «العميد» من مكان إلى آخر، وصعد به إلى «المربع الذهبي» بعدما احتل بفوزه الرابع توالياً، المركز الرابع برصيد 13نقطة.

وكان الفوز الأخير على اتحاد كلباء 2-0، هو استكمال لمرحلة جديدة أصبح فيها النصر منافساً جدياً على اللقب؛ إذ لا تفصله سوى ست نقاط عن صدارة الشارقة، وكان واضحاً عودة الحياة والأمل إلى جسد «العميد» الذي كان مريضاً في بداية الموسم.

وظهرت بصمة كرونوسلاف واضحة، حيث إن النصر لم يتلق سوى هدف وحيد في آخر أربع مباريات وسجل 7 أهداف، أما في مبارياته الثلاث الأولى فقد تلقت شباكه 5 أهداف، ولم يسجل سوى هدفين، ووصل إلى المركز الثاني عشر.

أفضلية واضحة

وبالعودة إلى لقاء النصر وكلباء، فقد كانت أفضلية صاحب الأرض واضحة، وعمل الكرواتي كرونوسلاف على تغيير خطته التي اعتاد عليها في المباريات الثلاث الماضية، بالتركيز أكثر في الشوط الثاني، لكن الأمر اختلف في مباراة كلباء، وذلك بالضغط ومحاولة الفوز منذ الدقيقة الأولى.

وعبر كرونوسلاف عن سعادته بما حققه النصر من فوز رابع توالياً، وقال: «لاعبو النصر استطاعوا أن يصنعوا نقلة كبيرة في الأداء، وتمكنوا من السيطرة على مجريات المباراة، والفوز هو دائماً مفتاح تحقيق النتائج الجيدة».

وبسؤاله عن صعوده بالفريق إلى المركز الرابع، بعد أن كان في المركز الثاني عشر قال: «هو أمر مهم للغاية؛ لأن الانتصارات المتوالية بشكل عام تجعل المدرب يساعد اللاعبين على إبراز مواهبهم بشكل كبير، والمنافسة على تقديم الأفضل».

وفي ما يتعلق بالمنافسة على لقب الدوري قال: «في البداية عندما قدمت للفريق تمنيت رؤيته في قمة الكرة الإماراتية، وأعمل للوصول إلى هذه المكانة، ولكننا نعرف أننا بحاجة لوقت طويل حتى نستطيع أن نصل لهذا المستوى».

من جهته، قال خورخي داسيلفا مدرب اتحاد كلباء، إن فريقه لم يقدم مباراة جيدة وهي المباراة الأسوأ خلال الفترة الماضية، حيث لم يكن الفريق على المستوى المتوقع أمام النصر، وقد ارتكب العديد من الأخطاء على الصعيد الدفاعي، ولم يتمكن من السيطرة على الكرة.

وتابع: «لم نقم بأي هجمات خطرة سوى هجمة في الشوط الأول كان من الممكن أن تغير خط سير المباراة، لكن في النهاية أنا لست راضياً عن فريقي، ولم يكن الفريق الذي عرفته».

وأكد أنه حتى قبل لقاء النصر كانت هناك نظرة رضى عن الفريق بعد المستوى الذي قدمه أمام الجزيرة، لكن بعد أداء اللاعبين أمام النصر لم يعد راضياً عنه.

من جانبه، قال براندلي كواس، لاعب النصر، إنه من المبكر الحديث عن منافسة النصر على لقب الدوري.

وفي ما يتعلق بصدارته لقائمة صناعي الأهداف قال: «هذا من صميم عملي، ودائماً ما أقدم أفضل ما لديّ مع الفريق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"