عادي
شعار وزي جديدان للزعيم

افتتاح استاد هزاع بن زايد الجمعة

03:36 صباحا
قراءة 6 دقائق
العين - عاطف صيام:
أعلن نادي العين عن افتتاح استاد هزاع بن زايد بصورة رسمية يوم الجمعة المقبل في لقاء الظفرة ضمن الجولة 16 من دوري الخليج العربي، ويسبقه بيوم احتفال لأهل مدينة العين إيذاناً بالانتقال الرسمي للملعب الجديد بدلاً من القطارة .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد، ظهر أمس، بمقر الملعب الجديد التحفة المعمارية الرائعة، بحضور غانم الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية، ومحمد بن بدوة عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، وكريم ناجي المدير التنفيذي لشركة نادي العين للاستثمار .
وتم خلال المؤتمر الكشف عن الشعار الجديد لنادي العين الذي تم تصميمه عن طريق شركة متخصصة، كما تم الكشف أيضاً عن الزي الجديد الذي سيرتديه الفريق الأول اعتباراً من مواجهة الظفرة القادمة وبشراكة استراتيجية مع شركة "نايكي" العالمية ويحمل القميص في الصدر قلعة الجاهلي والنجمة الذهبية التي ترمز للبطولة القارية التي حققها الفريق بدوري أبطال آسيا عام ،2003 وتم عرض القميص الذي يحمل رقم 68 وهو تاريخ تأسيس النادي، وقميص آخر يحمل الرقم 11 وهو عدد بطولات الدوري التي نالها الفريق الأول عبر تاريخه .
في بداية المؤتمر تحدث غانم الهاجري، وقال: نحن أمام لحظة تاريخية اليوم فقد عودنا نادي العين على التميز دائماً وحقق أهدافاً كانت في يوم من الأيام بعيدة المدى، لكن بفضل جهود القيادة وكل المنتسبين لهذا الصرح العملاق تحققت الأهداف، مشيراً إلى أن نادي العين ليس مجرد ناد رياضي فقط، فهو ناد مساهم في تفعيل الحركة الرياضية بالدولة ويترجم نظرة القيادة الرشيدة للرياضة، ونتوجه بالشكر والتقدير والعرفان إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس نادي العين رئيس هيئة الشرف، وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان النائب الأول لرئيس النادي النائب الأول لهيئة الشرف، وأقطاب وأعضاء وكل المنتسبين لهذا النادي العريق .
وأضاف: "نحن محظوظون بما يضمه النادي من كوادر رياضية متميزة، ولاعبين مواطنين ومحترفين مبدعين يتمتعون بروح تحقيق الانتصارات والبطولات للنادي . ومسيرة الفريق البنفسجي مملوءة بالفوز والألقاب والبطولات المحلية والإقليمية والقارية، ونحن عازمون على الحفاظ على ألقابنا وتحقيق تطلعات مشجعينا وتلبية طموحاتهم الرياضية، ونتطلع دوماً للمستقبل بأمل وعزيمة كبيرة مستمدين قوتنا من سجلنا الرياضي المبهر، وماضينا العريق الذي يقف دوماً شاهداً على المسيرة الرائدة لزعيم الكرة الإماراتية" . وختم الهاجري حديثه بأنهم سعداء بالشراكة الاستراتيجية مع "نايكي" كبرى الشركات الرياضية في العالم .
من ناحيته، توجه محمد بن بدوة بالشكر والعرفان إلى الفريق الأول سمو محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس نادي العين رئيس هيئة الشرف وسمو الشيخ هزاع بن زايد النائب الأول لرئيس نادي العين النائب الأول لرئيس هيئة الشرف على دعمهما المتواصل لرياضة الإمارات ونادي العين على وجه الخصوص وللأعضاء وكل المنتسبين لهذا الصرح الكبير، كما وجه شكره إلى شركة العين للاستثمار التي أنجزت التحفة المعمارية الرائعة، وقال: إن انطلاق الشعار الجديد يأتي تماشياً مع المرحلة الجديدة لنادي العين التي ترمز للتميز والاستمرارية على درب الإنجازات والبطولات، متمنياً أن تكون مباراة الظفرة في افتتاح الملعب الجديد هي الانطلاقة الحقيقية للفريق الأول، وأن يحالف الفريق التوفيق مع بداية المرحلة الجديدة .
من جانبه، أوضح كريم ناجي أن تصميم استاد هزاع بن زايد جاء وفق المعايير العالمية، سواء في التصميم أو الأمور التشغيلية، وأنه راعى في المقام الأول الأمن والسلامة بالنسبة إلى دخول الجماهير وخروجها، بجانب سهولة عملية التنظيم في الدخول التي تتم عن طريق بوابات فيها أرقام تقود المتفرج إلى مقعده، وأضاف: على الجماهير أن تتقيد بالالتزام بقواعد معينة في عملية الدخول، وذكر أن هناك منافذ لبيع التذاكر بجانب آلية أخرى سيتم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني . وأشار كريم إلى أن هناك خطة تسويقية متكاملة لجذب الجماهير إلى ملعب في المباريات، وأن هناك مفاجآت يوم الافتتاح من خلال حفل ترفيهي للأسر والعائلات في مدينة العين . وعما إذا كان هناك افتتاح آخر بمواجهة فريق أوروبي في شهر مارس/آذار المقبل كما تم تداوله، قال كريم: حتى الآن ليس هناك أي شيء آخر بهذا الخصوص، وكل ما لدينا هو أن الافتتاح الرسمي سيكون يوم الجمعة في مباراة الظفرة .

"نايكي" سعيدة بشراكة العين

تم خلال المؤتمر تقديم الزي الجديد الذي قامت بتصميمه الشركة الرياضية العالمية "نايكي" من خلال شراكة مميزة مع نادي العين، لينضم الزعيم بذلك لقائمة من أشهر الأندية العالمية التي تتعاون مع "نايكي" مثل أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي، برشلونة الإسباني، وميلان الإيطالي . ويتمتع الزي الجديد الرئيسي للنادي بتصميم متميّز باللون الأبيض، مع إضافة اللون البنفسجي على طرفي أكمام القميص، وتصميم رقبة على شكل حرف "V" باللغة الإنجليزية، وخطوط ملونة في السروال والجوارب تتماشى مع ألوان أكمام القميص .
كما يضم الزي الشارة الجديدة للنادي في منطقة صدر القميص . ويراعي التصميم الجديد للزي أرقى المواصفات والمعايير العالمية في تصميم أزياء كرة القدم التي تقدمها "نايكي"، حيث يبلغ وزنه 145 غراماً بوزن أخف بنسبة 23 في المئة من الزي السابق . وهو زي صديق للبيئة مصنوع من البولستر المعاد تدويره، وله قدرة كبيرة على امتصاص العرق وتوفير تهوية أكبر لأجسام اللاعبين للمساهمة في تعزيز الأداء الرياضي . من جانبه، قال لي ديفون مدير علامة "نايكي" بشركة "سان أند ساند سبورتس": نحن فخورون بشراكتنا مع نادي العين، كما أننا سعداء بجلب الإبداع والإلهام إلى الحركة الرياضية الإقليمية والتي تتطور بشكل سريع، ونتطلع أيضاً إلى تزويد فريق العين بملابس التدريب المبتكرة من تصميم "نايكي" والمحفزة على الأداء المتميز" .

موقع جديد يتناسب مع الهوية الجديدة

تم الإعلان عن إطلاق الموقع التجريبي الرسمي الجديد لنادي العين www .alainfc .ae باللغتين العربية والإنجليزية عبر عرض تقديمي شامل، وتأتي تلك الخطوة بالتزامن مع إطلاق الشعار والهوية الجديدة للنادي، ليكون الموقع الإلكتروني الجديد إضافة متميزة لتعزيز مجالات التواصل الفعّال مع جميع المشجعين بشكل متواصل وعصري، إلى جانب اطلاعهم على كافة التطورات والنتائج والأخبار بشكل مستمر .

العين يتعاقد مع بكاري 6 أشهر بديلاً لباستوس

تعاقد نادي العين مع الايفواري بكاري ساري (23 سنة) لاعب وسط نادي دينموز زغرب الكرواتي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة بديلاً للبرازيلي باستوس الذي انتقل إلي صفوف روما الإيطالي .
واجتاز اللاعب الفحوص الطبية التي أجراها فور وصوله، ومن المنتظر أن يكون أول ظهور للاعب الايفواري مع "الزعيم" في مباراة الظفرة المقبلة .
وتشير متابعات "الخليج الرياضي" إلى أن هناك لاعبين مواطنين في طريقهما إلى قلعة "الزعيم" في حال سارت الأمور في الاتجاه الصحيح .

حماد: مطلوب من اللاعبين رد الجميل

أكد محمد عبيد حماد مشرف الفريق الأول لكرة القدم، أن استاد هزاع بن زايد هو تحفة معمارية رائعة لدولة الإمارات ولأهل مدينة العين على وجه الخصوص، قائلاً: على اللاعبين رد الجميل للقيادة العيناوية من خلال الأداء وتحقيق الإنجازات، وكشف حماد أن لاعب العين الجديد موجود فعلاً في مدينة العين وأجرى الفحوص الطبية بالأمس وهم في انتظار التقارير التي تفيد باجتيازه للفحص ثم التعاقد معه بصورة رسمية بديلاً للبرازيلي ميشيل باستوس الذي فضل الانتقال إلى روما بعد أن كان قريباً جداً من نادي نابولي إلا أن رغبة باستوس النهائية كانت نحو روما .

لحظات تاريخية للاعبين

بعد نهاية المؤتمر نزل لاعبو العين إلى أرضية الملعب الجديد وهم يرتدون الشعار الجديد، وتم التقاط الصور التذكارية في اللحظة التاريخية في جو رائع يعبّر عن تلاحم الأسرة الواحدة، في وجود إدارة الفريق الأول والمدرب الإسباني كيكي فلوريس وطاقمه الفني، وأجرى الفريق تدريبه أمس في أرضية الملعب وسيواصل تدريباته بملعب خليفة بن زايد على أن يجري الحصة الأخيرة باستاد هزاع بن زايد .

مواصفات التحفة المعمارية

تم إنجاز ملعب هزاع بن زايد خلال فترة قياسية بلغت 17 شهراً، حيث تبلغ مساحة الاستاد 45 ألف متر مربع وبارتفاع يبلغ 50 متراً، ويتسع ل 25 ألف مقعد تتوزع بشكل مدروس لتوفير أفضل رؤية للجمهور على ثلاث درجات، تم تخصيص 3 آلاف مقعد منها للدرجة المميزة إضافة إلى مقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والعائلات والسيدات، وتجهيزات فاخرة للضيافة، إلى جانب العديد من المواصفات الفنية والتقنية المتطورة التي تشهدها المنطقة للمرة الأولى مثل تمتعه بسقف تم تصميمه بإبداع لتوفير الظل لكافة المدرجات خلال موسم الصيف، ونفق لحافلات الفرق تحت الاستاد، والقاعات الرياضية المجهزة وفقاً لأحدث التقنيات .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"