عادي
استعرض في سوتشي الأحداث والفعاليات التي تحتضنها الدولة

وفد الإمارات يدشن مشاركته في مؤتمر “سبورت أكورد”

05:32 صباحا
قراءة دقيقتين
افتتح أمس الأول المؤتمر الثالث عشر لمؤتمر الاتحادات الدولية الرياضية الأولمبية وغير الأولمبية "سبورت أكورد" بمدينة سوتشي الروسية، حيث شارك في حفل الافتتاح كل من توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وفيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي، وماريوس فيزر رئيس مؤسسة "سبورت أكورد"، والعديد من الشخصيات الرياضية بالعالم .
وتشارك الإمارات في المؤتمر بوفد رفيع المستوى يضم كلاً من سعيد حارب عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، والدكتور خالد محمد الزاهد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه، وموسى الهاشمي، وعبدالله القرقاوي ممثلين عن معرض إكسبو ،2020 وناصر آل رحمة، وسعيد العاجل .
وشهد حفل الافتتاح عروضاً محلية ورقصات شعبية فوق الجليد، للمسرح الذي يتسع لنحو 12 ألف شخص، وسط إعجاب المشاهدين الذين ملأوا المدرجات .
وتأتي مشاركة الإمارات في هذه التظاهرة العالمية الكبرى لتبين حجم التطور الذي تعيشه كافة المجالات المنتسبة إلى القطاع الرياضي، من خلال نقل الصورة الحضارية والمكانة الكبيرة التي تحظى بها الرياضة على أرض الإمارات .
ويستعرض الوفد المشارك في المؤتمر الفعاليات والمبادرات التي تحتضنها الدولة على مدار العام عن طريق التحدث مع زوار الجناح الإماراتي بالمعرض، وشرح الهدف من إقامة كل حدث على حدة والمحطات المتعددة التي يمر بها، من أجل تقديم رؤية شاملة عن الأحداث الرياضية المتتالية للحضور، والتعرف عن قرب إلى واحدة من أبرز الوجهات الرياضية في استضافة المحافل والاستحقاقات المتنوعة .
وكانت الهيئة العامة ل"سبورتأكورد"، قد اجتمعت بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأوضح بوتين في كلمة له خلال الاجتماع أن عشرات المرافق الحديثة التي أُنشئت في سوتشي تعد مؤشرًا إلى الأهمية التي توليها روسيا للرياضة في كافة أنحاء البلاد، مضيفًا أن بلاده تستعد لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية من خلال أعمال البنية التحتية التي تقوم بها .
وقال بوتين: سننظم بطولة العالم للرياضات المائية، في مدينة قازان الصيف المقبل، كما سنستضيف عام 2016 بطولة العالم للهوكي، وفي 2017 و2018 سنستضيف فعاليتين كبيرتين للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأولى"كأس القارات"، والثانية بطولة "كأس العالم" .
وأكد بوتين أن الرياضة هي اللغة المشتركة للجميع، وأن هدفها ليس التفريق وإنما لم الشمل، متعهدًا بمواصلة التعاون مع مؤسسة "سبورت أكورد"، التي تضم تحت مظلتها الاتحادات الرياضية الأولمبية، وغير الأولمبية، واللجنة الأولمبية الدولية .
ويشارك في المؤتمرممثلو اللجنة الأولمبية الدولية، ورابطة الاتحادات الدولية للألعاب الأولمبية الصيفية، ورابطة الاتحادات الدولية للألعاب الأولمبية الشتوية، والاتحادات الرياضية الدولية المعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، فضلًا عن مسؤولين من الاتحادات الرياضية ل 66 بلدًا .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"