عادي

عيون

04:44 صباحا
قراءة 1 دقيقة

* اشتكى أصحاب محال تجارية من ممارسات بعض المدخنين الذين يلقون بأعقاب السجائر خارج الأماكن المخصصة لذلك الغرض، الأمر الذي يشوه المنظر العام ويسبب إزعاجاً لمرتادي تلك المحال.
وطالب أصحاب محال بتشديد الغرامة على المخالفين ووضع آلية لضبطهم حتى لا تتكرر تلك الممارسات السلبية.


* ينتشر عدد من المتسولين على كورنيش بحيرة المجاز، خاصة في فترة الليل حيث يزداد تواجد العديد من المقيمين والسائحين، متخذين حيلًا جديدة لاستعطاف المارة والسائحين.
وقال متنزهون إن هؤلاء يتظاهرون ببيع بعض أنواع الحلوى، وعندما تقترب منهم للشراء يستعطفونك لتساعدهم، ما يثير مشاعر الضجر لدى البعض ويسيء للسياحة.


* يلجأ بعض مستثمري البيوت القديمة التي تؤجر للعزاب بالسرير المفرد أو الغرف، إلى نشر إعلانات لجذب زبائنهم دون مراعاة لتشويه المظهر العام والمحافظة عليه، حيث يتم إلصاق الأوراق على أعمدة الإنارة والشاخصات المرورية وصناديق الكهرباء بطريقة تصعب إزالتها.
وقال قراء إن هذه الإعلانات تظل لسنوات تراوح مكانها، وطالبوا الجهات المختصة بالتحرك لإيقاف هؤلاء عند حدهم، لعدم تشويه المدن.


* اشتكى مجموعة من المرضى من ارتفاع أسعار الخدمات الصحية في الدولة، في ظل عدم تغطية الباقات التأمينية بعض الخدمات الصحية.
وأكدوا أن من لا يملك تأميناً صحياً، يعاني كثيراً بسبب ارتفاع أسعار الفحوص والعلاجات في المستشفيات الخاصة، وذلك يؤثر بشكل كبير على اختياره للمستشفى، حيث يبحث عن الأقل سعراً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"