عادي

التسامح في الإمارات ثقافة وقيمة عُليا

أسماء شهداد تنقل تحيات قرينة النعيمي لملتقى المرأة بعجمان
04:16 صباحا
قراءة دقيقتين

انطلقت أمس بعجمان فعاليات ملتقى «المرأة رمز التسامح» الذي نظمته جمعية أم المؤمنين، بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية، تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين، لتعزيز دور ومكانة المرأة الإماراتية في المجتمع المحلي والخارجي، وأكدت الجلسة الافتتاحية أن التسامح في الإمارات ثقافة متأصلة، وقيمة عُليا، وممارسة يومية.
حضر الملتقى الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، والشيخة عزة بنت راشد النعيمي رئيسة مؤسسة حماية للمرأة والطفل - ورئيس مجلس الآباء في عجمان، وجمال بن عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية، والدكتور نصر محمد عارف نائب الأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، وجمع كبير من الحضور.
بدأت فعاليات الملتقى بكلمة افتتاحية لجمعية أم المؤمنين، ألقتها أسماء شهداد المدير التنفيذي للجمعية، نقلت فيها تحيات الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان قرينة حاكم عجمان رئيسة جمعية أم المؤمنين، بهذه المناسبة، وتمنياتها للملتقى بالتوفيق وللمرأة الإماراتية بمواصلة مسيرتها في كافة ميادين الحياة، ضاربة أروع أمثلة التفوق والنجاح على مستوى الوطن العربي والعالم.
وتحدثت في الملتقى الشيخة لبنى القاسمي عن تجربة المرأة الإماراتية نحو ترسيخ قيم التسامح في المجتمع، حيث كانت سباقة ومبادرة في جعل قيمة التسامح واحترام التنوع الثقافي مدخلاً للتعايش والإخاء والازدهار والعطاء في شتى المجالات والقطاعات، إدراكاً منها مع باقي أفراد المجتمع بأن التسامح والتعايش مدخلان مهمان في التنمية والتقدم الاقتصادي من زاوية، ويسهمان بشكل كبير في تعزيز الحوار بين الثقافات المتنوعة والحضارات الإنسانية من زاوية أخرى.
وأوضحت أن دولة الإمارات تبوأت مراتب عالمية عديدة في مجال التسامح والتعايش المشترك واحترام وقبول الآخر.
كما تحدث في الملتقى الدكتور نصر محمد عارف نائب الأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، حول دور الأم في غرس التسامح والقيم والمبادئ في عقل وقلب الطفل.
تكريم الشيخة فاطمة بنت زايد
إلى ذلك كرمت جمعية أم المؤمنين المشاركين المتحدثين في الملتقى.
وتلقت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان قرينة حاكم عجمان درعاً تذكارية تكريماً من القيادة العامة لشرطة عجمان تقديراً لجهودها وعطائها اللامحدود، ودورها في تبني العديد من المشاريع الرامية إلى تمكين المرأة محلياً وإقليمياً وعالمياً، تسلمته الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية بالنيابة عنها، وتلقت درعا تكريما من منظمة الأسرة العربية من جمال البح رئيس المنظمة، وتسلمته الشيخة عزة بنت عبدالله. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y67lalnc