عادي
مشاركة كل أندية الثانية بهدف التصنيف

اتحاد الكرة يعتمد نظام دوري الدرجة الأولى في الموسم الجديد

01:38 صباحا
قراءة 5 دقائق
أبوظبي: أبوبكر عائس

قرر مجلس ادارة اتحاد الكرة في اجتماعه الاخير امس الاول بمقر الاتحاد بأبوظبي برئاسة محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد إعادة صياغة مسابقات الرجال مع ظهور مسابقة دوري المحترفين في السنة القادمة وذلك بناء على المذكرة التي قدمت من قبل حمد حارث المدفع رئيس لجنة المسابقات.

وتم اعتماد إقامة مسابقة دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2008-2009 بمشاركة كافة الأندية المنضوية حاليا في دوري الدرجة الثانية على أن يكون الموسم القادم هو موسم لتصنيف الأندية إلى درجتين الأولى والثانية بحيث تضم الدرجة الأولى في موسم 2009-2010 (8) أندية فقط وبقية الأندية تهبط لدوري الدرجة الثانية، على أن يكون نظام مسابقة دوري الدرجة الأولى والثانية اعتبارا من الموسم القادم بنظام مسابقة دوري من (3) أدوار، وفي السنة القادمة دوري من دورين ومشاركة جميع الأندية.

8 أندية فقط بالأولى في موسم 2009-2010 والباقي في الثانية

المستشار القانوني يدرس الصيغة النهائية لاتفاقية دوري المحترفين

اطلع المجلس على التعديلات المقترحة على مسودة الاتفاقية مع لجنة دوري المحترفين، تم تكليف المستثار القانوني للاتحاد للعمل على لفظ صيغة نهائية وعرضها على لجنة دوري المحترفين تمهيدا لتوقيع الاتفاقية بين الطرفين مع مراعاة نقاط الاختلاف الاساسية بين اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين والمتمثلة في مدة الاتفاقية وحصة الاتحاد من الدخل والبطولات التي يفترض ان يتنازل عنها اتحاد الكرة للجنة دوري المحترفين، وناقش الاجتماع مقترح دوري المحترفين ودوري الرديف للمحترفين وكاس رابطة المحترفين بالاضافة لتجميع المنتخب الوطني وهي من النقاط الخلافية مع لجنة دوري المحترفين.

كما قدم عيسى محمد صالح مدير الاتحاد عرضا لمشروع تأسيس إدارة قانونية للاتحاد، وتمت الموافقة على المشروع لإقامة الإدارة القانونية، والبحث عن الكفاءات المؤهلة لشغل الوظائف المطلوبة للإدارة.

من ناحية أخرى، قرر المجلس دعوة ناديي الوصل والاهلي المتأهلين لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للاجتماع خلال الأسبوع القادم لابلاغهما بكل الترتيبات الخاصة بنهائي الكأس بموعد مبكر لتسهيل الإجراءات، وإجراء مؤتمر صحافي لمدربي الفريقين قبل المباراة ب 24 ساعة.

كما اطلع مجلس إدارة الاتحاد على مشروع المبنى الجديد للاتحاد والخطوات التي أنجزت وتم تكليف سعيد عبدالغفار أمين السر المساعد لمتابعة ملف المباني الجديدة.

واطلع المجلس على العرض التقديمي لخطط وأهداف وبرامج نادي أبوظبي الرياضي المختص بكرة القدم النسائية، من اجل نشر كرة القدم النسائية على أن يتم تفعيل هذا التعاون في الفترة القادمة من خلال تشكيل فريق عمل.

وتقرر إعادة النظر في نظام الضمان الصحي لموظفي الاتحاد فيما يخص أفضل خدمة في هذا المجال خاصة أن مجلس إدارة الاتحاد يعتمد على الجهاز الوظيفي في تنفيذ سياساته.

الاجتماع المقبل في نادي حتا

قرر مجلس الإدارة أن يكون اجتماعه القادم في نادي حتا على أن يتم تحديد الموعد خلال الأيام القادمة، يأتي القرار ضمن توجه مجلس إدارة الاتحاد بعقد اجتماعاته الدورية في مختلف الأندية.

الاعتذار عن ودية غرب آسيا

قرر مجلس ادارة اتحاد الكرة الاعتذار عن عدم مشاركة منتخبنا الوطني الأول (ب) في البطولة الودية لدول غرب آسيا في إيران في اغسطس/ آب المقبل لان الفترة المقترحة لإقامة الدورة تتعارض مع مصالح الأندية بالاضافة لاهمية إتاحة الفرصة للأندية لتحقيق أفضل إعداد للموسم القادم سواء الذي سوف يشهد دوري المحترفين أو دوري الدرجة الأولى.

تكريم منتخب الناشئين

وافق مجلس ادارة اتحاد الكرة على تكريم منتخب الناشئين الذي شارك في الدورة الودية بسنغافورة وخسر المباراة النهائية بضربات الجزاء بعد أن قدم مستوى لائقاً بكرة القدم الإماراتية على أن تتولى اللجنة الفنية إعداد المقترح الخاص لمكافأة المنتخب تشجيعا له.

3 محاور رئيسية في برنامج الرميثي

الحفاظ على إنجازات الأبيض والتركيز على تطوير قدرات المدرب المواطن

أبوظبي - الخليج:

قدم محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد كرة القدم الحالي والمرشح لرئاسة الاتحاد في الانتخابات المقبلة برنامج عمله الذي اشتمل على ثلاثة محاور رئيسية أولها الرؤية والأهداف بالمحافظة على إنجازات المنتخبات الوطنية التي تحققت عبر استقرار الأجهزة الإدارية والفنية ووضع الخطط والبرامج قصيرة وطويلة المدى ودعمهما للوصول الى الغايات المرجوة والارتقاء برياضة كرة القدم وفق معطيات التنافس الشريف والقيم الرياضية والعمل على زيادة الوعي والمسؤولية الرياضية وتوطيد وتطوير العلاقات الدولية للعبة كرة القدم بمختلف مستوياتها بصورة تسهم في تحقيق التشكيل الخارجي الأمثل للدولة على الصعيد الرياضي في ضوء أنظمة ولوائح وقرارات الاتحادين الدولي والآسيوي.

وحملت الورقة الثانية لبرنامج الرميثي عنوان الشؤون الرياضية العمل على تطوير المدرب المواطن وتحفيز اللاعبين المواطنين بعد اعتزالهم للانخراط في العمل التدريبي وتأهيلهم من خلال الدورات التدريبية التي ينظمها الاتحادان الدولي والآسيوي والعمل على تطوير جهاز التحكيم ودعم لجنة الحكام ودعم معسكر الاتحاد خارجياً وتطوير مسابقة دوري الدرجة الثانية والاستمرار في دعم برامج تنمية الشباب والناشئين وتحفيز الأندية ومساندتها للارتقاء بفرقها مع دعم الأندية ذات الامكانات المحدودة والتواصل مع الأجهزة الإعلامية بما يخدم المصلحة العامة ويدعم المنتخبات الوطنية والفرق وتأسيس رابطة دوري المحترفين وخصخصة الجانب التسويقي للحصول على موارد مالية تدعم الاتحاد وتأسيس لجنة كرة القدم النسائية وتأسيس لجنة كرة القدم الصالة، واختصت الورقة الثالثة بالعمل الإداري وأهمية استكمال منشآت مقر الاتحاد الجديد وإنشاء إدارة قانونية وتطوير العمل الإداري في الاتحاد والتحول للإدارة الإلكترونية وتطوير العمل الإعلامي في الاتحاد داخلياً وخارجياً والعمل على تطوير الموقع الرسمي للاتحاد لكي يؤدي رسالته بأكمل وجه.جاء الإعلان عن برنامج الرميثي بعد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مساء أمس الأول في الاتحاد بأبوظبي والذي استمر لوقت متأخر.

تغريم النصر 20 ألف درهم بسبب تصريحات المروشد

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تغريم سيريزو مدرب الشباب 1000 درهم لطرده في مباراة فريقه مع النصر بسبب اعتراضاته بصورة غير لائقة ودخوله أرض الملعب، كما تقرر تغريم النادي 5000 درهم لدخول جماهير الفريق لأرض الملعب بعد المباراة.

ووجهت اللجنة إنذاراً الى نادي النصر وتغريمه 20 ألف درهم بعد الاطلاع على تصريحات قاضي المروشد رئيس مجلس إدارة النادي في الصحف يوم الأربعاء الماضي وتضمنت انتقادات وإساءات غير لائقة للجنة الحكام.

كما تقرر إيقاف محمد خميس لاعب الفريق لتوجيهه ألفاظاً غير لائقة للحكام في مباراة النصر والشباب أثناء دخولهم غرفة الحكام، وتم تغريم اللاعب 1000 درهم.

وغرمت اللجنة نادي الشعب 5 آلاف درهم مع الإنذار، لقيام جماهير الفريق بإلقاء ألعاب نارية داخل أرض الملعب بعد طرد لاعب من الشعب أثناء مباراة الفريق مع الشارقة.

لفت نظر وغرامة مالية قدرها خمسمائة درهم لعبدالكريم حسن مراد مدير فريق حتا الذي تم طرده في الدقيقة الأخيرة من زمن مباراة حتا والعين لكثرة احتجاجه. وتم توجيه إنذار وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم على النادي لقيام جمهور النادي برمي علب المياه على طاقم الحكام أثناء خروجه بعد نهاية المباراة.

الطنيجي رئيساً للجنة الإشراف على الكرة بالذيد

قررت اللجنة الرياضة بنادي الذيد تشكيل لجنة فنية للاشراف على الفريق الأول لكرة القدم برئاسة سعيد عبيد الطنيجي وتتولى مهام اختيار اللاعبين المحترفين والاشراف على المعسكرات الخارجية والداخلية للفريق بجانب قيامها بتقييم اللاعبين والمدربين والاشراف على كل ما يخص الفريق من الأمور الفنية والادارية وتتكون اللجنة من عبدالرحمن العويس نائبا لرئيس اللجنة الفنية وسالم بن عجيل الكتبي مشرفا للفريق الأول ومحمد سعيد الطنيجي مدربا للفريق بجانب توليه مهام تدريب فريق 18 ومحمد عبدالله العليلي مدرب فريق 16 وعوض أحمد سالم السعيدي عضو اللجنة ولاعب سابق بنادي الشارقة الرياضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"