عادي

بدء تطوير عزبة حرب العشوائية في الجيزة

05:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مقاتلة

تبدأ وزارة الإسكان المصرية خلال أيام في تنفيذ إنشاء 10 عمارات سكنية خصصت لأهالي عزبة حرب الشرقية والغربية، بدعم كامل من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .
وقال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة: إن البنايات العشر تعد خطوة أولى ضمن مشروع يستهدف تطوير عدد من المناطق العشوائية في المحافظة، بعد توفير التمويل اللازم للمشروع، كهدية من صاحب السمو حاكم الشارقة، لسكان المناطق العشوائية في مصر .
وتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال فترة لن تزيد على 9 شهور، مشيراً إلى أن محافظة الجيزة سوف توجه الدعوة لسموه لتفقد مراحل تنفيذ المشروع، وزيارة كلية الهندسة بجامعة القاهرة التي تبرع سموه بقيمة إصلاح التلفيات التي وقعت بها مؤخراً، في موعد غايته يناير/كانون الثاني المقبل .
ويتضمن المشروع إنشاء عشر بنايات كمرحلة أولى، يتم نقل سكان منطقة عزبة حرب العشوائية إليها، حيث تتكون كل بناية من طابق أرضي إلى جانب خمسة أدوار متكررة تضم 100 وحدة سكنية و80 محلاً تجارياً .
وقال محافظ الجيزة: إن لجنة متخصصة انتهت من حصر دقيق وواقعي لعدد الأسر المقيمة بعزبة حرب الشرقية والغربية، لضمان وصول الوحدات السكنية إلى مستحقيها .
مشيراً إلى أن عدد الأسر التي انتهت اللجنة من حصرها يبلغ 182 أسرة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"