عادي

قانون تحكيم المنازعات المالية الإسلامية يصدر في 2015

“آفاق” تكرم شركاءها الاستراتيجيين
03:22 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي- محمد هيبة:
تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة "آفاق للتمويل الإسلامي" أقامت الشركة حفل تكريم شركائها الاستراتيجيين خلال حفل خاص أقيم تحت عنوان "شركاء النجاح" في دبي .
واشتملت قائمة شركاء التكريم على مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين مثل "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي"، "دائرة التنمية الاقتصادية بدبي"، "وزارة الصحة"، "وزارة المالية"، "الصكوك الوطنية"، "السوق المالية الإسلامية الدولية"، "مجموعة فاست لينك"، "ميناكورب"، "تسهيل"، "المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم"، "الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية"، "فلاي دبي"، "العربية للطيران"، "الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف"، "اتحاد المصارف العربية"، "ناسداك دبي"، "المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية"، "مركز دبي للسلع المتعددة"، "معهد مالطا للإدارة"، "وكالة الاعتماد المالية" .
شكل الحفل منصة لتوقيع سلسلة من الاتفاقيات الجديدة مع مؤسسات وهيئات دولية ومحلية من بينها "المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم" و"مجموعة أون تايم" و"المعهد الإسلامي الدولي للوقف" و"مركز بيان للهندسة المالية الإسلامية" و"شبكة محامون التمويل الإسلامي (آي أس أف آي أن)" التي تمثل إضافة نوعية لشبكة "آفاق" من الشراكات الاستراتيجية المتينة .
وثمّن عبد الجليل البلوكي نائب رئيس مجلس الإدارة في "آفاق الإسلامية للتمويل"، الجهود الحكومية الحثيثة لتوفير بيئة تنافسية مشجعة على الأعمال والاستثمار في ظل الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة .
وأضاف البلوكي: "تمثل الثقة العالية التي يوليها لنا شركاؤنا الاستراتيجيون من القطاعين العام والخاص دفعة قوية لمواصلة تقديم خدمات ومنتجات مالية مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بما يصب في خدمة مبادرة "دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي" .
وقال البلوكي: "يأتي تنظيم حفل "شركاء النجاح" إيماناً بأهمية تمتين جسور التواصل مع شركائنا الاستراتيجيين باعتبارهم مساهمين رئيسيين في مسيرة ريادة "آفاق" . ولا شك في أن نجاحاتنا المتلاحقة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالدور الداعم الذي يقوم به شركاؤنا الاستراتيجيون من الجهات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص والمنظمات غير الربحية المحلية والعالمية، وهو ما يعزز تكامل الأدوار الذي يضمن بدوره تحقيق النمو والرفاهية والسعادة للمجتمع الإماراتي، مشيداً بالدور البارز الذي يقوم به الشركاء الاستراتيجيون على صعيد دعم الأهداف الطموحة والخطط التوسعية التي تسعى "آفاق" إلى تحقيقها، تماشياً مع رؤيتها المتمحورة حول رفد السوق الإماراتية بأفضل الخدمات المالية الإسلامية والمطابقة لأعلى المعايير العالمية .
تعزيز التعاون

وأضاف: "نثمّن العلاقة المتينة التي تربطنا بشركائنا الاستراتيجيين الذين كان لهم دور فاعل في التوسع المطّرد الذي تشهده الشركات التابعة لنا والإنجازات النوعية التي تقودها "آفاق"، التي توّجت بالحصول على العديد من الجوائز المحلية والدولية التي وضعتها في صدارة شركات التمويل الرائدة في دولة الإمارات . ونتطلع من جانبنا قدماً إلى تقوية أطر التعاون المشترك بما يخدم تطلعاتنا في جعل الإمارات في مصاف أبرز المراكز المالية العالمية" .
ومن جانبه كشف الدكتور محمود عبد العال الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات للصحفيين على هامش الاحتفالية عن أن القانون الخاص بالتحكيم في المنازعات المالية الإسلامية يتوقع صدوره قبل نهاية العام الجاري لافتاً إلى أن مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي ساهمت في شكل فاعل في نضج المعايير والقوانين المتعلقة بالشؤون المالية الإسلامية .
وأوضح ان الاتفاقية مع "المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم" تستهدف إصدار شهادة مهنية خاصة تغطي القطاعات الاقتصادية كافة .

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yy23x8g6