عادي

السعودية: قرار مجلس الأمن رسالة قوية للمتمردين

05:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أكدت السعودية، أمس الإثنين، أن القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن يجسد إرادة المجتمع الدولي وجديته في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني ورسالة للحوثيين، ويمثل تأييداً دولياً ل"عاصفة الحزم"، في وقت أعلن فيه الكرملين أن اتصالاً هاتفياً جرى بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس فلاديمير بوتين بحث الأزمة في اليمن، كما تضمن دعوة من الرئيس الروسي للعاهل السعودي لزيارة موسكو .
ورحب مجلس الوزراء السعودي بالقرار الدولي رقم 2216 تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة بأغلبية أربعة عشر صوتاً واعتبره مجسداً لإرادة المجتمع الدولي وجديته للوقوف إلى جانب الشعب اليمني ورسالة قوية للمتمردين الحوثيين .
وأكد المجلس، خلال اجتماعه الأسبوعي في الرياض أمس برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز أن القرار يمثل إقراراً من المجتمع للدولي بالتأييد لموقف المملكة ودول التحالف وتأييداً ل"عاصفة الحزم" التي تقوم بها هذه الدول نصرة للشعب اليمني واستجابة لنداء الرئيس عبدربه منصور هادي .
وفي السياق، رحب مجلس الوزراء البحريني بقرار مجلس الأمن، ووصفه بأنه يعكس تفهم العالم لمخاطر الوضع الأمني والإنساني في اليمن .
ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لزيارة روسيا، خلال اتصال هاتفي، بالإضافة إلى بحث الأزمة في اليمن . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"