عادي
بمشاركة 100 من البنوك وشركات الصرافة والتأمين

« الموارد البشرية والتوطين» تنظم ملتقى التوظيف في القطاع المالي

01:25 صباحا
قراءة 4 دقائق
دبي:«الخليج»
نظمت «وزارة الموارد البشرية والتوطين» ملتقى التوظيف في القطاع المالي، في إطار عمل «المسرعات الحكومية» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف توظيف 1000 مواطن ومواطنة من الباحثين عن عمل.
يتواصل ملتقى «التوظيف في القطاع المالي» خلال الفترة من 18 ــ 19 ديسمبر، بمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في دبي، بالتعاون مع هيئة التأمين ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية ولجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي، والمصرف المركزي.
قال ناصر الهاملي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين، خلال افتتاح الملتقى، إن هذه المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» بتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في القطاع الخاص، وفي إطار عمل المسرعات الحكومية.
وأوضح الهاملي أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تم تشكيل فريق عمل بالشراكة مع القطاع المالي والجهات الحكومية بإشراف وزارة الموارد البشرية والتوطين للإشراف على المسرعات الحكومية، لافتاً إلى أن الملتقى يأتي في إطار توجيهات صقر غباش، وزير الموارد البشرية والتوطين بتطبيق حزمة من البرامج والفعاليات لدعم عمل المسرعات، داعياً الشباب المواطن للاستفادة من فعاليات الملتقى.
توفير فرص وظيفية
وأضاف أن الملتقى يهدف إلى توفير فرص وظيفية للمواطنين الباحثين عن عمل في البنوك وشركات الصرافة وشركات التأمين وبيوت الاستثمار، لافتاً إلى أنه ستعطى الأولوية للمواطنين المسجلين ضمن قواعد بيانات وزارة الموارد البشرية والتوطين.
وقال إن ملتقى التوظيف يقدم مئات الوظائف عبر 100 منصة توظيف توفرها الجهات المشاركة من المنشآت العاملة في القطاع المصرفي والمالي الذي يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية والذي يزخر بفرص عمل واعدة للكفاءات والكوادر الإماراتية الشابة، مشيراً إلى أن الوزارة شريك فاعل في عمل المسرعات الحكومية بهدف تحقيق المؤشرات الوطنية الخاصة بتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في القطاع الخاص ورفع نسبة المواطنين العاملين في القطاع الخاص إلى 50 %.
100 وظيفة
و قالت أماني خالد البناي، مدير التوطين في «الإمارات دبي الوطني» إن البنك يقدم خلال الملتقى 100 وظيفة تستهدف خريجي الثانوية العامة والبكالوريوس ومن لديهم خبرات بنكية سابقة من خلال عقود فورية يحصل عليها المواطنون الباحثون عن عمل. وأضافت أننا نهدف إلى دعم الشباب المواطن.
برامج دعم الكفاءات
وقال علي درويش، مدير مجموعة الموارد البشرية في «أبوظبي التجاري» إن البنك يوفر عدداً من الوظائف في إدارات وأقسام البنك المختلفة وفقاً لمؤهلاتهــم وخــــبراتهم المختلفــــة، مؤكداً أن المشاركة في ملتقــى التوظيف تأتي في إطار منظومـــة وسياســـــة عامــــة تستهدف المشاركة الوطنية فـــــي برامـــــــج دعــــم الكفاءات الوطنية في القطاع الذي يعد شريكاً أساسياً في التنمية.
وأوضحت شيماء عبدالرحمن مستشار الموارد البشرية لدى شركة (رويال آند ألينس للتأمين) أن الكوادر المواطنة لدى الشركة تمثل نحو 11%، وأنها تستهدف زيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة، وأضافت أن الشركة توفر وظائف للشباب المواطن الباحث عن عمل في مجالات الإدارة والحسابات وتأمين السيارات والمبيعات والاكتتاب.
إشراك المواطنين
وقال عبد الله شطناوي مدير فرع دبي بالإنابة في «تكافل الهلال» إن من أول اهتماماتنا إشراك الكفاءات الإماراتية في مجالات التأمين المختلفة التي نختص بها، موضحاً أن 15% من العاملين بالشركة من المواطنين والمستهدف تحقيق نسبة 22% خلال عام 2017. لافتاً إلى توفير مجموعة وظائف في تأمين السيارات والتأمين الصحي.
من ناحيته، أكد عبد الحكيم الحميري رئيس قسم التوطين بشركة الإمارات للصرافة في الشارقة والإمارات الشمالية أن الشركة تسعى لضم أكبر عدد ممكن من المواطنين الباحثين عن عمل في جميع الفروع المنتشرة بإمارات ومناطق الدولة المختلفة.
فرص للشباب المواطن
أكد عبد الرحمن دران، أحد الشباب المواطن الباحثين عن عمل، أن ملتقى التوظيف من شأنه المساهمة بقوة في تعزيز وجود المواطنين في قطاع البنوك، وقال إن مشاركته في ملتقى التوظيف في دبي رغم إقامته في العين تؤكد ثقته بالجهات المنظمة والمشاركة وأنه يتوقع ويطمح في الحصول على وظيفة مناسبة.
وقال حويل سعيد إنه جاء من العين سعياً للحصول على وظيفة تتفق مع مهاراته وخبراته الإدارية في إحدى شركات التأمين المشاركة، مشيداً بما يقدمه الملتقى من فرص واعدة للشباب المواطن الباحث عن عمل. وأوضح أن العمل بالقطاع المالي والمصرفي يعتبر من أهم القطاعات التي توفر بيئة جيدة وطموحة للشباب خاصة أنه يعتمد على تحقيق مستويات من الإنجاز في الأداء الوظيفي ومنح امتيازات وظيفية
المسرعات الحكومية
تعتبر المسرعات الحكومية آلية عمل مستقبلية، تضم فرق عمل مشتركة من موظفي الحكومة والقطاع الخاص والأكاديمي، وتعمل على رفع وتيرة تحقيق الأجندة الوطنية وتسريع تنفيذ مشاريع الحكومة الاستراتيجية من خلال مساحات عمل مخصصة ومبتكرة تعمل فيها فرق عمل مشتركة تحت إشراف نخبة من المدربين والمشرفين والكفاءات العالمية، لتقديم برامج مكثفة في مدد قصيرة.
وتقدم المسرعات خدمات لدعم مختلف الجهات الحكومية لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية في أربعة مجالات أساسية وهي المؤشرات الوطنية، والسياسات، والبرامج والمبادرات، والخدمات الحكومية من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة من مختلف الجهات في الدولة لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف، بالاستفادة من التجارب والابتكارات العال
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"