عادي

مجموعة بن حم توقع عقد إدارة مركز تجاري في الرباط

بتكلفة استثمارية مليار درهم مغربي
03:01 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

وقع الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم، عقد اتفاق مع شركة أسواق العالمية لإدارة مركز تجاري رفيع المستوى بالعاصمة المغربية الرباط، حضر حفل التوقيع الذي أقيم بمقر فندق رويال روز أبوظبي، جون بوير المدير التنفيذي لشركة أسواق، والمهندس محمد سامي مدير مشاريع مجموعة بن حم.
ويقع المركز التجاري المزمع إنشاؤه بمكان متميز بشارع محمد السادس بمدينة الرباط، وهو يعد أرقى الأحياء السكنية بالعاصمة المغربية والذي يطلق عليه حي السفارات نظراً لتجمع سفارات دول العالم بهذه المنطقة.
وتمتد مساحة المركز التجاري على 65 ألف متر مربع وسيحتوي على مجموعة من الماركات العالمية رفيعة المستوى، بالإضافة إلى المطاعم ومناطق الترفية وهايبر ماركت، وتتجاوز التكلفة التقديرية للمشروع مليار درهم مغربي.
وعقب توقيع العقد أشاد الشيخ مسلم بن حم بمتانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط شعبي دولة الإمارات والمملكة المغربية الشقيقة وقيادتهما الحكيمة، وأكد أن قيامنا بإنشاء هذا المشروع الضخم يأتي تأكيداً على عمق هذه العلاقة الأخوية والترابط القوي الذي أرست دعائمه القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين.
وتمتلك مجموعة بن حم عدداً من الشركات في المملكة المغربية الشقيقة ومنها شركة الإمارات الدولية للتجارة ومقرها الدار البيضاء و هي أول الشركات التي أنشأتها مجموعة بن حم خارج الإمارات، وتعمل هذه الشركة التي أسست عام 1993 في مجالات المقاولات العامة وأعمال الردم ورصف الطرق والتطوير العقاري واستيراد وتصدير المعدات الهندسية، إضافة إلى العديد من المشروعات العقارية التي أقامتها مجموعة بن حم في المغرب.
وتعد شركة أسواق للإدارة والخدمات والموكلة بإدارة هذا المشروع، شركة عالمية منبثقة من شركة إس سي سي الفرنسية والتي تعمل في مجال المراكز التجارية من 50 عاماً وتدير العديد من المراكز التجارية في الإمارات ومنطقة الخليج ومنها أبوظبي مول، أبراج الاتحاد، وبوابة الشرق مول، الفجيرة مول وغيرها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y3nkmoqe