عادي

أول منصة لتسهيل التمويل العاجل في دبي

«بايباك بازار» توفر فرصة الأموال مقابل بيع أحد المقتنيات
02:08 صباحا
قراءة دقيقتين
أعلن في دبي أمس عن تدشين منصة «بايباك بازار» من قبل اثنين من رواد الأعمال أصحاب الخبرة في المجال المالي والتقني، لمساعدة العملاء بالدولة وتجنيبهم الوقوع في دائرة الديون المرهقة عبر تسهيل الحصول على النقد الفوري ولفترة قصيرة.
توفر المنصة للعملاء فرصة الحصول على الأموال نقداً في مقابل بيع أحد المقتنيات كالهاتف النقال، أو الحاسوب ومن ثم شراؤه مرة أخرى بعد فترة زمنية معينة.
وتتخذ المنصة مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتيك»، في واحة دبي للسيليكون مقراً لها وهو أكبر مركز للتقنية في منطقة الشرق الأوسط، وترتكز فكرة المشروع، الأول من نوعه على تقديم عدد من المتاجر أفضل الأسعار سواء لبيع المنتج أو شرائه مرة أخرى.
وتستطيع المتاجر المشتركة في تقديم الخدمة أن تتحكم في السعر ويمكنها رفعه أو تخفيضه وفقاً لأسعار السوق للفوز بالمنتج. وتضمن شركة «بايباك بازار» من خلال تلك الآلية حصول العميل على أفضل خدمة وبسعر متميز.
حال تأكيد العميل وموافقته على بيع المنتج عبر المنصة الإلكترونية، يستطيع أن يحصل على النقد خلال دقائق ولدى زيارته لأقرب متجر مشترك بالشبكة، وتقوم المتاجر المتنافسة بتحديد أسعار الخدمة (الفارق بين الشراء والبيع مرة أخرى) وفقاً لما تراه. وتشمل رسوم الخدمة التي تصل أحياناً ل50 درهماً، فحص الجهاز جيداً، تخزينه بشكل آمن وتقديم النقد فوراً. وتتوزع شبكة المتاجر المشتركة في تقديم الخدمة ما بين دبي، الشارقة، وأبوظبي على أن تغطي الدولة قبل نهاية العام .
وجاءتطوير منصة بايباك بازار بعد إجراء استبيانات مكثفة وصلت لقرابة 1000 شخص، حيث أكدوا على حاجتهم للنقد العاجل على الأقل مرتين في العام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"