عادي

عودة بيونج 737 إلى الأجواء أوائل العام المقبل

14:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بيونج


ستقوم أكبر شركة طيران اقتصادي في أوروبا بإعادة طائرة بوينج 737 ماكس في أوائل العام المقبل للعمل مرة أخرى، حيث تعتبر طائرة 737 ماكس أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وأقل ضررًا بالبيئة من الطرز السابقة للطائرة، وفقاً لتقرير الاندبندنت. وقام إيدي ويلسون، الرئيس التنفيذي لقسم التشغيل في شركة وأين اير بالتنبؤ، حيث كشفت شركة American Airlines عن خطط لبدء الطيران بالطائرة بين نيويورك وميامي.
تعتبر راين إير أكبر عميل أوروبي لشركة ماكس، حيث لديها طلبات مؤكدة لـ 135 من الإصدار الخاص للطائرة، مع 197 مقعدًا - ثمانية أكثر من التكوين القياسي.
وتقوم وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي التابع لها شركة راين اير بإجراء فحوص خاصة بها، وفي حديثه حصريًا مع صحيفة إندبندنت، قال ويلسون: «أعتقد أنها ستعود للخدمة في الأسابيع القادمة في الولايات المتحدة».
وقال محلل الطيران جون ستريكلاند: «لقد تحدثت مع شركة بوينج عدة مرات حيث كانوا يعملون على التوقعات وأعتقد أنهم على حق في توخي الحذر في السنوات الأربع إلى الخمس المقبلة»، مضيفاً انه سوف تكون شركات الطيران حذرة حتماً عندما يتعلق الأمر بإعادة البناء وتأجيل الطلبات وأخذ طائرات أصغر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"