عادي

تدمير 3 مسيّرات حوثية باتجاه السعودية وصنعاء

02:30 صباحا
قراءة دقيقتين
22

عدن: «الخليج»

اعترضت قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، أمس السبت، طائرة بدون طيار (مفخخة)، أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية. كما تمكن الجيش اليمني من إسقاطمسيرتين للانقلابيين شرقي صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن المتحدث الرسمي باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت، أمس، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيات الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وأعلن الدفاع المدني السعودي، إصابة شخص جراء سقوط شظايا على منطقة عسير بعد اعتراض المسيرة المفخخة، وتضرر عدد من المنازل والمركبات في المنطقة. ونددت منظمة التعاون الإسلامي، على لسان الأمين العام، يوسف العثيمين، باستهداف الميليشيات الإرهابية الأراضي السعودية والمدنيين عبر المسيرات المفخخة، مجدداً وقوف وتضامن المنظمة مع المملكة في الحفاظ على أمنها واستقرارها.

وقال الجيش اليمني، في بيان، إن قواته نجحت في إسقاط مسيرتين للانقلابيين في سماء مديرية نهم شرقي صنعاء، قبل تنفيذ هجمات إرهابية على مواقعه. وكسرت القوات اليمنية، مسنودة بالمقاومة الشعبية، محاولة تسلل حوثية إلى أحد المواقع في جبهة نجد العتق بمديرية نهم.

من جانب آخر، ما زالت الجبهات في محافظة مأرب تشهد بين الحين والآخر مواجهات محتدمة، وبقدر ما تشكل من مخاطر على الجيش اليمني ومحافظة مأرب الواقعة أغلب مناطقها تحت سيطرة الشرعية بما فيها، عاصمتها مدينة مأرب، بالقدر نفسه تشكل حالة استنزاف لميليشيات الحوثي التي تستميت، منذ أشهر لتحقيق اختراق باتجاه المدينة.

وقتل قيادي و12 من عناصر الميليشيات الانقلابية، أمس الأول، خلال مواجهات مع قوات الجيش اليمني بجبهة المخدرة غربي مأرب؛ حيث شنت القوات، مسنودة بمسلحي القبائل هجوماً على الحوثيين في الجبهة، وتمكنت من استعادة مواقع كانت الميليشيات سيطرت عليها في وقت سابق الجمعة، وذكرت مصادر محلية، أن ثلاثة من قوات الجيش والمقاومة قتلوا خلال المواجهات.

وتجددت المواجهات، فجر أمس الأول الجمعة، بين الميليشيات وقوات الجيش اليمني والقبائل، في عدد من الجبهات بمحافظة مأرب، بعد هدوء استمر لأيام، تزامناً مع تنفيذ صفقة تبادل الأسرى بين الطرفين.

وكانت مصادر عسكرية في مأرب، حذرت من تداعيات كارثية في حالة سقوط معسكر «ماس» الاستراتيجي في قبضة الحوثيين بعد ما تمكنت الميليشيات من التقدم إلى محيطة، وتطويقه من ثلاثة محاور.

وقالت المصادر في تصريحات ل«الخليج»، إن سيطرة الحوثيين مجدداً على معسكر «ماس»، الذي يعد أهم معسكرات الجيش بمأرب، سيمثل خطوة متقدمة للميلشيات، لتحقيق مخططها في الدخول إلى عاصمة المحافظة، مشيرة إلى أن سقوط المعسكر الاستراتيجي يضع مركز «مأرب» مجدداً تحت خطر الحوثيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"