عادي

انطلاق تحدي دبي للياقة 2020 بمشاركة واسعة وتفاعل مجتمعي كبير

17:51 مساء
قراءة 3 دقائق
فعاليات افتراضية وأنشطة رياضية مجانية ومناسبة للجميع
فعاليات افتراضية وأنشطة رياضية مجانية ومناسبة للجميع
شعار تحدي دبي للياقة 2020
شعار تحدي دبي للياقة 2020
فعاليات افتراضية وأنشطة رياضية مجانية ومناسبة للجميع
فعاليات افتراضية وأنشطة رياضية مجانية ومناسبة للجميع
فعاليات افتراضية وأنشطة رياضية مجانية ومناسبة للجميع
فعاليات افتراضية وأنشطة رياضية مجانية ومناسبة للجميع

انطلقت الجمعة فعاليات النسخة الرابعة من برنامج تحدي دبي للياقة 2020، المبادرة الرائدة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي عام 2017، وقد عكست المشاركة الواسعة في الفعالية التزام مدينة دبي بتعزيز مرونتها في وجه الظروف التي تواجه العالم اليوم وجمع كافة أفراد المجتمع حول الرياضة من أجل بناء مجتمع أسعد وأكثر صحة.
وقد شارك في انطلاق الفعالية أفراد بكافة الأعمار والقدرات ومستويات اللياقة ضمن أجواء حماسية طغت على قرى اللياقة التي قدّمت للمشاركين فعاليات افتراضية وأنشطة رياضية ستستمر طيلة الشهر لمساعدة الجميع أينما كانوا على تخصيص 30 دقيقة يومياً من وقتهم لممارسة الرياضة لمدة 30 يوماً متتالياً.
وشهدت قرية موانئ دبي العالمية في كايت بيتش للياقة إقبالاً من الجمهور الذي استمتع بأجواء الشاطئ المنعشة لممارسة التمارين الرياضية والاستفادة من البرنامج المميز للقرية التي توفر معسكراً للتمارين الجماعية وملعب كرة قدم شاطئية، ومنطقة لعب مخصصة للأطفال، ومنطقة لألعاب القفز.
إضافة إلى مساحة شاملة للصحة والرفاهية، وغرفة مرايا للسيدات فقط وجناح للياقة مخصص فقط للسيدات، وملعب لكرة السلة، ومنطقة للعبة الدوران، ومنطقة متعددة الأغراض تقام فيها التمارين الجماعية وجلسات اللياقة بقيادة مدربين متخصصين. وقد انطلقت فعاليات القرية بعرض مبهر للألعاب النارية التي أضاءت سماء الشاطيء مساء يوم الجمعة.
ورحبت قرية بنك الإمارات دبي الوطني في الخوانيج للياقة بالجميع لقضاء وقتٍ مسلٍ برفقة العائلة والأصدقاء والزملاء حيث وفرت القرية الدراجات الهوائية للمشاركة في تحدي دبي للياقة البدنية 30 × 30. وقدمت العديد من الأنشطة والتحديات بمشاركة مجانية، وذلك لتحفيز الزوار على استكشاف التمارين الرياضية التي يفضلونها، ومن بينها حصص التمارين ضمن مجموعات، وحصص اللياقة المفتوحة لجميع المستويات، ومعسكرات التدريب للصغار، والتمارين المتخصصة، وجدران التسلق المنخفض وعوائق الباركور، إضافة إلى برامج للياقة في الجناح المخصص للسيدات تم تحديثه برعاية موانئ دبي. كما يتوفر في القرية فريق عمل متخصص لمساعدة الجمهور.
وسيستمر برنامج اللياقة المجاني طيلة الشهر بهدف الترويج لاعتماد نمط حياة صحي وناشط وتسهيل ممارسة الجميع بدون استثناء للأنشطة الرياضية سواء أكانوا من الشباب أو العائلات أو المراهقين أو كبار المواطنين وأصحاب الهمم، من موظفي الشركات أو طلبة المدارس. وتم الأخذ بعين الاعتبار الصحة والسلامة العامة كأولوية قصوى بما يعزز الاطمئنان لدى جميع المشاركين وتحفيزهم على ممارسة أنشطتهم في بيئة آمنة وفي ذات الوقت توفير المساحة الكافية لتطبيق إجراءات التباعد الجسدي. وكإجراء تنظيمي، يُطلب من جميع الراغبين بالمشاركة حجز أماكنهم في جميع المواقع التي تقام فيها أنشطة فعلية وذلك قبل الوصول إلى المكان.
وانطلاقاً من أهمية تعزيز المرونة وتشجيع سكان المدينة بأكملها على الاستمرار في ممارسة الرياضة أينما كانوا وفي أيّ وقت، تقدم دورة عام 2020 من تحدي دبي للياقة أيضاً مركز المحتوى الافتراضي «دليلك للتحدي» وسيتضمن مركز المحتوى أيضاً «دبي مدينة اللياقة برعاية اتصالات» وهي خارطة افتراضية لدبي تضم 30 موقعاً على مستوى المدينة لممارسة التمارين تحت إشراف مدربين محترفين. بالإضافة إلى مجموعة من البرامج التي يتم بثها مباشرة من ستوديو YV. ولأول مرة سيتمكن المشاركون من اكتشاف أكثر من 200 حصة يتم بثها مباشرة ويومياً عبر الإنترنت من استوديوهات التلفزيون والتي تعرض التمارين المتخصصة واليوغا وركوب الدراجات داخلياً وتمارين باري وبيلاتس والتي تتوفر جميعها مجاناً من خلال الموقع الإلكتروني لتحدي دبي للرياضة. هذا وسيتمكن المشاركون في تحدي دبي للياقة للمرة الأولى من الوصول مجاناً ولمدة 30 يوماً إلى تطبيقات اللياقة العالمية الرائدة، والتي ستقدم للجميع مجموعة متنوعة من البرامج والمحتوى الخاص باللياقة وغيرها.
وتجسيداً لالتزام «تحدي دبي للياقة» بتحويل المدينة إلى ساحة مفتوحة لممارسة الأنشطة الرياضية، تم افتتاح مراكز اللياقة يوم الأحد 1 نوفمبر والتي تقدم جلسات وحصصاً تدريبية مجاناً، كما يشهد برنامج التحدي لهذا العام تحوّل المدينة بأكملها إلى مضمار للجري برعاية ماي دبي، ويشارك فيه الأفراد بكافة الأعمار والقدرات ومستويات اللياقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"