عادي

«نيلسن» تعتزم بيع ذراع قياس رؤى المستهلكين بـ2.7 مليار دولار

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين
مكاتب نيلسن في كندا
مكاتب نيلسن في كندا

قالت شركة «نيلسن» القابضة Nielsen Holdings Plc إنها ستبيع ذراعها لقياس رؤى المستهلكين مقابل 2.7 مليار دولار لشركة الأسهم الخاصة «أدفينت» العالمية.
ستشتري أدفينت وحدة جلوبال كونيكت بشراكة مع جيم بيك، الرئيس التنفيذي السابق لشركة ترانس يونيون لإعداد التقارير الائتمانية.
سيحل البيع محل خطة نيلسن السابقة لفصل الوحدة المعفاة من الضرائب وتحويلعا إلى شركة مدرجة في البورصة في الربع الأول من عام 2021. وقد كشفت عن تلك الخطة العام الماضي بعد تعرضها لضغوط من المستثمر الناشط إليوت مانجمنت كورب.
وستظل الأعمال الإعلامية لشركة نيلسن شركة مساهمة عامة مقرها في نيويورك يديرها الرئيس التنفيذي ديفيد كيني.
وقالت نيلسن إن عائدات الصفقة ستساعدها في تقليل عبء ديونها. ويبلغ صافي ديون شركة نيلسن حوالي 8 مليارات دولار مع استحقاق معظمها قبل نهاية عام 2023.
تراجعت أسهم نيلسن بنسبة 33% هذا العام، مما منح الشركة قيمة سوقية 4.8 مليار دولار وفقاً لإغلاق يوم الجمعة.
قالت إليوت، وهي سابع أكبر مساهم بحصة 4.6%، إنها دعمت الصفقة، وقال جيسي كوهن، شريك إليوت، في بيان: «بعد هذه الصفقة، ستبدأ نيلسن في إدراك إمكاناتها الكبيرة في خلق القيمة باعتبارها نشاطًا خالصًا، وأسرع نموًا وأعلى هامشًا لقياس الوسائط».
ومن المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الثاني من عام 2021. بعد ذلك، سيتم تغيير اسم الشركة إلى نيلسن آي كيو NielsenIQ ومقرها شيكاغو.
ونيلسن هولدينج (المعروفة سابقاً باسم نيلسن إن في) هي شركة أمريكية للأبحاث والمعلومات والبيانات وقياس توجهات الأسواق وتعمل في أكثر من 100 دولة وتوظف ما يقرب من 44 ألف شخص حول العالم. (بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"