عادي

«البرج الأيقوني» المصري يرتفع 240 متراً

17:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«البرج الأيقوني» المصري يرتفع 240 متراً
«البرج الأيقوني» المصري يرتفع 240 متراً

 

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أن معدل تنفيذ البرج الأيقوني، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصل حالياً إلى الطابق 49، كما وصلت أعمال بناء الجزء العلوي من الهياكل الفولاذية للبرج إلى الطابق 36، ليصل ارتفاعه إلى 240 متراً.
وأوضح الجزار، أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً متنوعاً، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في إفريقيا؛ حيث يبلغ ارتفاعه نحو 400 متر.
واضاف أن استثمارات هذا المشروع تقدر بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، وشركة «سي.اي.سي.ايه.سي» الصينية.
وأكد الوزير أنه جارٍ تنفيذ مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بطول أكثر من 10 كيلومترات، بمساحة نحو ألف فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.
وأضاف: الحدائق المركزية «كابيتال بارك» تنقسم من الشرق إلى الغرب إلى 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، وترتبط بالمحيط المباشر، ويعكس كل منها شخصية، وطابعاً بصرياً وعمرانياً مميزاً، وبها مجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهي حديقة الأعمال الفنية، والحديقة التراثية، ومنطقة الألعاب الترفيهية، وساحات الاحتفالات والمسرح المفتوح، بإجمالي مساحة أكثر من 60 فداناً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"