عادي

«الأبيض» يُحوِّل تأخره بهدفين إلى فوز على طاجيكستان

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: علي نجم 

حقق منتخب الإمارات الوطني فوزاً صعباً على حساب نظيره الطاجيكستاني 3-2 في المباراة الدولية الودية التي احتضنها استاد الوصل.

وللمباراة الودية الثانية توالياً بعد الأولى أمام أوزبكستان، مازال «الأبيض» غير مقنع ومن دون شخصية واضحة، مع تقديم بعض العذر للمدرب الكولومبي بينتو لغياب عدد من المؤثرين في تشكيلته بسبب الإصابة.

وخاض منتخبنا اللقاء بتشكيل مكون من علي خصيف في حراسة المرمى، والرباعي الدفاعي المكون من عبد العزيز هيكل يميناً، ومحمود خميس يساراً، ويوسف جابر وخليفة الحمادي في قلب الدفاع.

واعتمد المدرب بينتو على ثنائي الارتكاز عبدالله رمضان وعلي سالمين، ومن أمامهم الثلاثي فابيو ليما وبندر الأحبابي وكايو كانيدو، وعلي مبخوت كرأس حربة. 

ونجح المنتخب الضيف في خطف هدف التقدم بكرة رأسية بعد ركلة ركنية حوّلها اللاعب إيرغاشيف بنجاح وسط غياب الرقابة الدفاعية 1-0 (10)، ومن هجمة مرتدة سريعة، تمكن تورسونوف من تسجيل الهدف الثاني قبل اكتمال ثلث الساعة الأول من زمن اللقاء (19).

ونجح منتخبنا في تقليص الفارق من خلال جملة فنية جميلة، حين مرر ليما كرة إلى بندر الأحبابي الذي عكسها بالمقاس على رأس علي مبخوت الذي نجح في تقليص الفارق.

وفي الشوط الثاني، أجرى المدرب بينتو تغييراً بإدخال محمد فوزي بدلاً من عبد العزيز هيكل، فكان التغيير ناجحاً بحصول الأول على ركلة جزاء ترجمها مبخوت بنجاح داخل المرمى 2-2. وقام المدرب بعدها بإراحة أكثر من عنصر أساسي، فأخرج الثنائي ليما وكايو، ودفع بحبيب الفردان، وخلفان مبارك الذي أسهم وجوده بالتشكيل في تحريك الدفة الهجومية ليصنع أكثر من فرصة خطرة لم يحسن مبخوت وعلي صالح ترجمتها. وحال القائم بين بندر الأحبابي وبين تسجيل هدف الفوز، حين تكفل بصد فرصة داخل المربع الصغير، قبل أن يتمكن البديل علي صالح من خطف هدف الانتصار الثمين في الوقت بدل الضائع من زمن اللقاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"