عادي

«تقنية الوطني» تناقش خطة عملها بشأن دور وزارة الصناعة

01:39 صباحا
قراءة دقيقتين
1


أبوظبي: «الخليج»
واصلت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقد بمقر الأمانة العامة في دبي، برئاسة عائشة راشد اليتيم، مناقشة خطة عملها حول دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في شأن تطوير الصناعات الوطنية.
وحضر الاجتماع محمد عيسى الكشف، مقرر اللجنة، ويوسف عبدالله البطران، والدكتورة نضال محمد الطنيجي، وعفراء بخيت العليلي، وصابرين حسن اليماحي.
وقالت عائشة اليتيم إن اللجنة استعرضت خطة عملها بشأن تصور تنظيم الزيارات الميدانية لعدد من المصانع الكبيرة والمتوسطة والحديثة في إمارات الدولة، بهدف الاطلاع على سير العملية الإنتاجية فيها، والتعرف عن قرب إلى التحديات التي تواجه هذا القطاع في مجال الصناعات الوطنية، وقررت اللجنة تأجيل اعتماد التصور إلى حين الاطلاع على مخرجات الاجتماع القادم.
وأضافت أن اللجنة تناقش موضوع «دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا في شأن تطوير الصناعة الوطنية»، وفق محاور الخطة الاستراتيجية التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها في ما يتعلق بتطوير الصناعة المحلية، والحوافز والمنح لدعم الصناعات الوطنية وحمايتها من الصناعات الأجنبية، والتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية لدعم الصناعات الوطنية.
من جانبه قال محمد الكشف، مقرر اللجنة، إن اللجنة عقدت الأسبوع الماضي لقاءات مع مختلف الجهات ذات العلاقة بقطاع الصناعات لإبداء آرائها وملاحظاتها وللاطلاع على جهود الجهات المعنية في دعم الاقتصاد الوطني. 
وأوضح أن اللجنة تسعى إلى إيجاد حلول ناجعة لهذه التحديات من خلال دعم الابتكار الصناعي، والنظر في الاحتياجات الحالية والمستقبلية، وتأسيس أكاديمية محلية لتخريج العنصر البشري المواطن القادر على إدارة وتشغيل وتنمية القطاع الصناعي، ووضع الخطط المستقبلية والنظر في احتياجات سوق العمل، وتشكيل اللجان المتخصصة من الخبراء والمستثمرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"