عادي

انطلاق مؤتمر الإمارات الدولي لأمراض وجراحة المسالك البولية

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين
1


دبي: «الخليج»
شهدت دبي، أمس الخميس، انطلاق أعمال مؤتمر الإمارات الدولي التاسع لأمراض وجراحة المسالك البولية، تزامناً مع انعقاده المؤتمر 17 للرابطة العربية لجراحة المسالك البولية والتناسلية، وذلك بحضور مجموعة كبيرة من النخب الطبية المتخصصة من داخل الدولة وخارجها.
وشارك في المؤتمر نخبة كبيرة من العلماء والأطباء والمتخصصين الذين حضروا إلى مقر انعقاد المؤتمر في مركز دبي التجاري العالمي، إلى جانب نخبة أخرى تفاعلت مع أنشطة المؤتمر افتراضياً.
وفي كلمته الافتتاحية أكد حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة في دبي، أن تنظيم مؤتمرين بهذا الحجم وهذه الأهمية، يعكس قدرات دبي الهائلة وإمكانياتها اللامحدودة لاستضافة الأحداث والمؤتمرات التخصصية الكبرى، ولاسيما في المجال الطبي الذي تمكنت دبي من أن تكون في صدارة ساحته الدولية.
وقال: «جميعنا نعلم  وأنتم أهل الاختصاص  الأولوية المتقدمة التي تحتلها أمراض المسالك البولية والتناسلية لدى المؤسسات الصحية على مستوى العالم، والجميع يعلم أيضاً المخاطر التي تهدد سلامة وصحة وحياة الناس في مختلف المجتمعات جراء الإصابة بهذا النوع من الأمراض»، فيما لفت إلى تحذيرات منظمة الصحة العالمية في هذا الجانب، وتأكيد المنظمة على ارتباط أمراض المسالك البولية والتناسلية، بالعديد من الأمراض الأخرى في مقدمتها أمراض الأورام، والأمراض المعدية التي تشكل خطراً كبيراً على الصحة العامة والصحة الإنجابية وحتى الصحة النفسية.
وأوضح القطامي أن الهيئة تعمل بشكل متواصل على تحديث وتطوير وتوسيع نطاق خدمات أقسام أمراض وجراحة المسالك البولية والتناسلية في منشآتها الطبية، وتحرص على رفدها بأفضل الكفاءات التخصصية، إلى جانب تزويدها بأحدث التجهيزات والتقنيات والحلول الذكية.
وافتتح القطامي معرض المستلزمات والتجهيزات الطبية المصاحب للمؤتمر الذي يضم العديد من الشركات الرائدة محلياً وعالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"