عادي

مسؤولات: احتفال الإمارات بيوم الطفل احتفاء بريادتها

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
احتفال الإمارات بيوم الطفل


الشارقة: ميرفت الخطيب
قالت الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا، أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة: إن احتفال دولة الإمارات باليوم العالمي للطفل هو احتفاء بريادة الإمارات والتزامها برعاية الطفولة وما حققته من سجل نيّر من الإنجازات المحلية والإقليمية والعالمية في هذا الشأن، الأمر الذي جعلها تتبوأ قصب السبق في الحفاظ على الأطفال وتوفير الحياة الكريمة لهم.
وأشارت الدكتورة حصة خلفان الغزال، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل، إلى جهود المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، من خلال جملة من المبادرات التي تجسدت في إطلاق عدد من المشاريع الاستراتيجية المهمة، ومنها مشروع «الشارقة صديقة للطفل»، والذي يهدف إلى تشجيع وتعزيز ثقافة الرضاعة الطبيعية في الإمارة، ونجح في رفع معدلات الرضاعة الطبيعية الخالصة في الأشهر الستة الأولى من عمر الطفل في إمارة الشارقة 18% في عام 2012 إلى 60% في عام 2019.
ولم تقتصر جهود المجلس على ذلك وحسب، حيث لفتت هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل، إلى أن الإدارة تحرص على إطلاق العديد من المبادرات، التي من شأنها رفع الوعي المجتمعي حول سلامة الطفل النفسية والجسدية من جميع النواحي.
قالت عائشة علي الكعبي، مديرة أطفال الشارقة بالإنابة: «نستذكر جهود دولة الإمارات بصفة عامة وإنجازاتها في مجال رعاية الأطفال، التي وضعت حمايتهم والاهتمام بهم أولوية منذ قيام الاتحاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"