عادي

امتحان الفيزياء.. طلبة «العام» راضون ومرتاحون.. و«المتقدّم» قلقون

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: إيمان سرور
تباينت آراء طلبة في الصف الثاني عشر (عام ومتقدم) في مستوى امتحان مادة الفيزياء، حيث أكد طلبة «العام» أنه راعى المستويات كافةً، ولم يجدوا صعوبة في الإجابات. فيما اشتكى طلبة «المتقدم» من صعوبته.
وأكدت بعض ادارات المدارس لـ«الخليج»، أن مجمل الأسئلة التي جاءت في الامتحان، اعتادها الطلبة، كما أن بناء الورقة جاء وفق جدول مواصفات يراعي جميع المستويات المعرفية، وأنها راعت الفروق الفردية لمختلف المستويات، مؤكدة عدم تسلمها أية شكاوى من طلبة «العام» عن الامتحان.
وأكد طلاب «المتقدم»، سامي محمد، وسعيد الجابري وعبدالله الظاهري،أن امتحان الفيزياء اكتنفته بعض الصعوبات، لأنه تضمن مصطلحات علمية وأسئلة بحاجة لإجابات محددة وواضحة. ولفتوا إلى أن بعض الأسئلة كانت تحتاج إلى تركيز، وقد وضعت لقياس مستوى مهارات الطلبة.
كما أشاروا إلى صعوبة بعض الأسئلة، وأنهم مكثوا داخل اللجان إلى آخر ثانية من وقت الامتحان. موضحين أنهم يتوقعون درجات متدنية. فيما قال آخرون إن الصعوبة لا تكمن في الأسئلة، ولكن المشكلة في طولها.
فيما عبرت طالبات «العام» ثريا محمود، ونورة الهياس، وماجدة الرشيدي، عن ارتياحهن للأسئلة، مشيرات إلى أنها اتسمت بالوضوح، ولم تخرج عن المقرر الدراسي، فضلاً عن أن الأجواء داخل اللجان ساعدتهن على التركيز، ولم يعانين أية صعوبات في حل الأسئلة، وأن الامتحان مرّ دون مشكلات أو أعطال تقنية. كما أجمعت الطالبات على أن الوقت كان كافياً للإجابة والمراجعة. وأن الكثير من الطالبات خرجن قبل نهاية الوقت، وتوجهن الى الحافلات برفقة المشرفات.
وأشرن إلى أن الفروق الفردية بين الطلبة كانت خفيفة، ويمكن لمعظم الطلبة الإجابة عنها، مؤكدات أن المستوى العام للامتحان كان مقبولاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"