عادي

مشاريع لتطوير البنية التحتية في أبوظبي بكلفة 134 مليون درهم

14:50 مساء
قراءة دقيقتين
البنية التحتية

أبوظبي: عماد الدين خليل
تنفذ بلدية مدينة أبوظبي، مشاريع لتطوير البنية التحتية في المدينة، تتضمن تطوير شوارع وإنشاء مواقف وطرق خدمية، وزراعات تجميلية على جوانب الطرق في منطقة شارع البطين بتكلفة إجمالية تبلغ 134 مليوناً و556 ألف درهم، ضمن خطة المدينة 2030، لتعزيز المشهد الحضاري العام، والارتقاء بجودة الحياة وتقديم بنية تحتية عصرية وإسعاد أفراد المجتمع.
وأوضحت البلدية أن المشاريع تشمل مشروعاً لتنفيذ أعمال تطوير متفرقة لأحواض (شرق وغرب) جزيرة أبوظبي، بتكلفة إجمالية تبلغ 114 مليوناً و796 ألف درهم، وتتضمن إنشاء مداخل للقطع السكنية، مع حماية وتحويل وإزالة البقايا الموجودة، وتحسين وتعديل الطرق القائمة والتقاطعات، وتنفيذ أعمال ترحيل الخدمات من القسائم المعتمدة، إضافة إلى تحويل وتوصيل خدمات البنية التحتية إلى مناطق المشروع.
كما يتضمن المشروع تنفيذ أعمال الصرف الصحي والصرف السطحي لمياه الأمطار، وإنارة الشوارع، وحماية وتوصيل الخدمات داخل حدود المشروع، وتطوير السلامة المرورية، وتحسين وتطوير التقاطعات، وتطوير الأعمال المتعلقة بالسلامة المرورية.
كما تشمل الأعمال مشروعاً لتطوير الزراعة التجميلية على جوانب الطرق في منطقة شارع البطين في جزيرة أبوظبي، بتكلفة مالية تبلغ 19 مليوناً و760 ألف درهم، حيث يتضمن إعادة تأهيل وتطوير الجزر الوسطية وأطراف الطرق في منطقة شارع البطين، ما بين التقاطع مع شارع الفلاح، وحتى التقاطع مع شارع هزاع بن زايد، وكذلك توفير ممرات مشاة آمنة، ومسارات للدراجات الهوائية؛ الأمر الذي سيؤدي إلى تحسين المظهر الجمالي العام، وتحسين الزراعات التجميلية والصلبة، إضافة إلى خفض تكاليف التشغيل والصيانة، والترشيد في استهلاك مياه الري، عبر استخدام أنظمة ريّ حديثة وأتوماتيكية.
وأشارت البلدية إلى أن المشروع يسهم في رفع مستوى الخدمات، وخلق بيئة عمرانية تشجع على التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، ويوفر سبل الراحة والارتقاء بالظروف البيئية وتحسين المظهر العام.
وأكدت البلدية حرصها على مراعاة شروط الاستدامة البيئية خلال تنفيذ المشاريع، وفقاً لأعلى المعايير وأرقى المواصفات العالمية، من خلال تطبيق أفضل الممارسات للحفاظ على الموارد الطبيعية، وحماية البيئة وتخفيض استهلاك الطاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"