عادي

قرقاش: البحرين بعراقتها أول من يراعي حقوق الجار

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
أنور بن محمد قرقاش

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن مملكة البحرين الشقيقة، أول من يراعي حقوق الجار ويحترمها، وأن المنامة بعراقتها هي سيدة الأعراف في التعامل الحكيم واللائق. 

وقال قرقاش، في تغريدة عبر «تويتر»، أمس الاثنين، «نعرف، ونثق، بأن البحرين الشقيقة أول من يراعي حقوق الجار ويحترمها، وأن المنامة بعراقتها هي سيدة الأعراف في التعامل الحكيم واللائق، وأنها لا ترضى أن يكون التجاوز، أياً كان، من جهتها. سنةٌ سنّتها البحرين والتزمت بها قيادتها، فكسبت الاحترام وثقة جيرانها».

وكانت وزارة الداخلية البحرينية، قد أعلنت، أمس، أنها احتوت موقفاً مسلحاً في عرض البحر، من خلال وجود القوة اللازمة لضبطه في الوقت والمكان المطلوبين، وذلك خلال تعرض شرطة خفر السواحل لاستفزازات وتهديدات من قبل دوريات أمن السواحل القطرية، بحسب «بنا».

وحمّلت وزارة الداخلية في البحرين، قطر المسؤولية الكاملة عن التجاوزات كافة بحق المواطنين البحرينيين.

وقالت الوزارة في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن «ما تعرضت له شرطة خفر السواحل من قبل دوريات أمن السواحل القطرية أمر مرفوض تماماً». وأضافت أن «تعرض شرطة خفر السواحل القطرية لدوريات أمن تابعة لنا امتداد للسلوك القطري الذي يستهدف المواطنين البحرينيين».

وأكدت أنها تُحمِّل الجانب القطري المسؤولية القانونية تجاه التجاوزات كافة التي مسّت المواطنين البحرينيين في أرزاقهم ومعيشتهم. وأضافت أن الشعب البحريني لا يتوقع تلك التصرفات من السلطات القطرية، وأن السلوك القطري يستهدف المواطنين البحرينيين ويضيق على أرزاقهم.

وأشارت وزارة الداخلية البحرينية إلى أن الممارسات القطرية لا تعكس النظام الأساسي لمجلس التعاون، الذي يقوم على ما يربط دوله من علاقات خاصة وإيمان بالمصير المشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"